أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / مصرع قائد الحراسة الشخصية لنجل المخلوع و “إقليم تهامة” ينشر معلومات خطيرة عنه

مصرع قائد الحراسة الشخصية لنجل المخلوع و “إقليم تهامة” ينشر معلومات خطيرة عنه


​إقليم تهامة – خاص

قتل قيادي كبير من قوات النخبة وأحد كبار ضباط الحرس الجمهوري المقربين من الرئيس السابق علي عبدالله صالح اليوم السبت في جبهة الحدود السعودية اليمنية.

 

وقالت مصادر عسكرية إن قائد جبهة نجران في الحرس الجمهوري العقيد الركن حسن الملصي  قتل بغارة جوية نفذتها قوات التحالف في قطاع نجران.

 

ويعتبر ( الملصي ) الذراع اﻷيمن لـ أحمد علي نجل المخلوع صالح وكان الملصي قائدا لكتيبة مكافحة اﻹرهاب في معسكر الصباحة وتلطخت يده بدماء اﻷبرياء أبان ثورة الشباب الشعبية السلمية في العام 2011م.
وبقي الملصي قائدآ لكتيبة مكافحة اﻹرهاب حتى تم تعيين القشيبي بدلاً عن أحمد علي فقام الملصي بعد ذلك بنهب أسلحة الكتيبة من مسدسات كلوك وسلاح كلاشنكوف إي كي و قناصات اﻷوتس والدراجونيف وقناصه  12/7.
وبعد عملية النهب تم تعيين الملصي  قائدا للحراسة الشخصية للعميد أحمد علي بدلاً عن سامي القوسي ثم غادر الملصي إلى اﻹمارات بعد أن عين أحمد علي سفيرآ هناك وصدرت أوامر من وزير الدفاع محمد ناصر أحمد بإعفاء حسن الملصي ومحمد محمد عبدالله صالح وعدم مطالبتهم باﻷسلحة المنهوبة والسيارات .
وعاد الملصي إلى صنعاء عند اقتحام  الحوثيون للعاصمة صنعاء وتم تكليفه بمهاجمة معسكر التلفزيون والفرقة وعند انطلاق عاصفة الحزم تم تكليف حسن الملصي قائدآ للمجاميع المسلحة في الحدود وكان التكليف من أحمد علي صالح.
وكان نجل الملصي ” عبداللطيف ” قد لقي مصرعه في مواجهات الجيش السعودي ومليشيا الانقلاب على حدود نجران السعودية بتاريخ 24/2/2016م .

شاهد أيضاً

اصلاح المحويت ينعي القيادي والمربي الاستاذ / محمد عثمان الداعري

اقليم تهامة ـ خاص نعي التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة المحويت الأستاذ/ محمد عثمان الداعري أحد …