أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / دائرة النقل العسكري تدشن العام التدريبي وتحتفي بتخرج دفعة جديدة

دائرة النقل العسكري تدشن العام التدريبي وتحتفي بتخرج دفعة جديدة

اقليم تهامة – مأرب

دشنت دائرة النقل العسكري الإثنين في مقر الدائرة بمحافظة مأرب العام التدريبي والعملياتي 2021 تنفيذاً لأمر معالي وزير الدفاع والتعليمات التنظيمية لرئاسة هيئة الأركان العامة وخطة التدشين المقرة من قبل هيئة الإسناد اللوجستي وبحضور العميد الركن، عبد العزيز الفقيه، نائب رئيس هيئة الإسناد اللوجستي وعدد من القيادات العسكرية.

وفي التدشين أكد العميد عبد العزيز الفقيه بأن دائرة النقل دائرة محورية وهامة وتعد عصب عمل هيئة الإسناد اللوجستي.. مشيراً إلى أن الدائرة قدمت جهودا رائعة خلال العام المنصرم وحققت الكثير من النجاحات في خدمة المقاتل في كافة الجبهات.

وحث منتسبي الدائرة على الانضباط أكثر في هذا العام وأن يكون التعامل مع الآليات والمعدات تعاملاً مسؤولاً، وإعطائها كل الاهتمام المطلوب.. مؤكداً أن هناك توجهات لإنشاء غرفة سيطرة تتبع دائرة النقل، وتحديثها بالنظام الإلكتروني، الذي سينظم من الأوامر وحركة الآليات.

بدوره أفاد مدير دائرة النقل العسكري، العميد الركن أحمد الحساني إلى أن عمل الدائرة يتوزع إلى ثلاثة مسارات رئيسة متناسقة، وأن تنفيذ المهام المسندة للدائرة يتمثل في نقل احتياجات المقاتلين في الزمن المحدد والطريقة المتبعة حسب الخطة التكتيكية والعسكرية لوزارة الدفاع عبر السيطرة المركزية للوزارة.

وأكد حرص قيادة الدائرة على تجهيز وتأهيل القوة البشرية الإدارية والميدانية، ورفع الكفاءة في العمل واستخدام الآليات بطريقة سليمة تضمن تنفيذ المهام وسلامة الآلية، ثم العمل على تجهيز البنية التحتية.

وقال إن الدائرة بالتزامن مع التدشين تحتفي بتخرج دفعة جديدة، خضعت لدورة في قيادة النقل الخفيف، لمدة ثلاثمائة ساعة، بإشراف مباشر من رئاسة هيئة الإسناد وهيئة التدريب.

شاهد أيضاً

اللواء بن عبود يتفقد الخطوط الأمامية في جبهة صرواح ويشيد ببطولات الجيش والمقاومة

اقليم تهامة – مأرب تفقد وكيل أول وزارة الداخلية اللواء محمد سالم بن عبود، اليوم …