أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / اللحظات الأخيرة قبل مقتل أحد أخطر المسؤولين الإيرانيين في البرنامج النووي محسن فخري زادة

اللحظات الأخيرة قبل مقتل أحد أخطر المسؤولين الإيرانيين في البرنامج النووي محسن فخري زادة

اقليم تهامة – وكالات

اللحظات الأخيرة قبل مقتل أحد أخطر المسؤولين الإيرانيين في البرنامج النووي محسن فخري زادة

روت وسائل إعلام إيرانية اللحظات الأخيرة في حياة محسن فخري زادة الذي قتل مساء أمس بالعاصمة الإيرانية طهران.
وقال موقع جادة إيران فقد تحرك موكب العالم فخري زادة الساعة12 ظهرا من أمام منزل أهل زوجته الواقع في قرية رستمكلا التابعة المحافظة مازندران شمال إيران إلى طهران.

يضيف الموقع: تحرك الموكب المؤلف من ثلاث سيارات تتقدمهم سيارة المرافقة الشخصية لفخري زادة وسيارته في الوسط وسيارة تقل زوجته التي نجت من الهجوم في الخلف.
وبعد طي مسير تجاوز الساعة تقريبا وصل الموكب إلى أطراف بلدة ابسرد دماوند التابعة لمحافظة طهران.
يتابع الموقع سرد تفاصيل القصة المثيرة: قبل مدخل ابسرد بكيلو متر واحد تعرضت سيارة المرافقة المتقدمة لإطلاق نار كثيف عند نقطة تعرف باسم “باغ سرهنك”. إطلاق النار أجبر الموكب على التوقف في المنطقة لتنفجر سيارة بيك أب محملة بالأخشاب بعد توقف الموكب مباشرة. 
وحسب الموقع فإن الانفجار أدى لإلحاق أضرار بالسيارة التي تقل محسن فخري زادة، كما امتلأ الشارع بشظايا الانفجار وتناثر الأخشاب التي كانت على متن سيارة البيك أب كما أدى الانفجار إلى انقطاع الكهرباء عن البلدة القريبة. 
بعد الانفجار بدأ إطلاق نار كثيف باتجاه سيارة محسن فخري زاده، الأمر الذي دفع السائق لمحاولة الخروج من المنطقة، لكنه فشل في ذلك بعد إصابته بعدة طلقات نارية أدت إلى وفاته على الفور فتوقفت السيارة، ما مكن المسلحين من استهداف السيارة بشكل أدق. 
قال الموقع إن معلوماته أكدت أن المسلحين أطلقوا الرصاص من أماكن عدة دون أن يتقدموا بشكل مباشر باتجاه سيارة الرجل، وأدى إطلاق النار لإصابة فخري زاده بأربع طلقات في منطقة الصدر والرقبة، مع ذلك فهو بقي على قيد الحياة لبعض الوقت.
بعد الهجوم وفقا للموقع ذاته؛ نُقل فخري زاده إلى مستوصف بلدة ابسرد في محاولة لإجراء إسعافات أولية، وبحسب رئيس تحرير مجلة إيران ديبلوماتيك، فقد لاحق المهاجمون سيارة الإسعاف لتأكيد عملية الاغتيال، وبعد نصف ساعة من المكوث في المستوصف نقل فخري زاده إلى مستشفى بقية الله في مدينة طهران باستخدام حوامة، وأُدخل إلى العناية الفائقة على وجه السرعة.

شاهد أيضاً

الجيش الوطني يحرر سلسلة جبال العلم المهمة بين جبهتي المشجع والكسارة ويأسر 70 مسلحا حوثيا (فيديو)

اقليم تهامة – مارب أعلن الجيش الوطني، الأحد، تحرير سلسلة جبلية مهمة، بعد معارك عنيفة …