أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / 100 ساعة قتالية في أطراف مأرب.. تقدمات لا تتوقف للجيش وخسائر هي الأعلى لمليشيا الحوثي

100 ساعة قتالية في أطراف مأرب.. تقدمات لا تتوقف للجيش وخسائر هي الأعلى لمليشيا الحوثي

اقليم تهامة – مارب

تستمر وتيرة انتصارات أبطال الجيش المسنودين بالمقاومة في جبهات القتال المختلفة في محافظة مأرب، لليوم الرابع على التوالي، وسط خسائر كبيرة في العتاد والأرواح، تتكبدها مليشيا الحوثي الإرهابية، المدعومة من إيران، التي منيت بهزائم قاسية، بعد أن تحولت استراتيجية الجيش في المعركة، من الدفاع إلى شن الهجمات المركزة، والتي يرافقها ضربات جوية لمقاتلات تحالف دعم الشرعية التي تدك مرابض أسلحة المليشيا وتعزيزاتها.

100 ساعة قتالية، كبدت فيها قوات الجيش المليشيا الهزائم والخسائر الكبيرة على امتداد جبهات القتال في محافظة مأرب، ابتداءً بجبهات المحور الجنوبي، ومرورًا بجبهات غربي وشمالي غرب، ووصولاً إلى جبهات المحور الشمالي، ومليشيا الحوثي المتمردة التي تمنى بخسائر هي الأعلى منذ تحرير مساحات شاسعة في محافظة الجوف، وصولاً إلى مشارف عاصمة المحافظة الحزم.

وتشهد أطراف مأرب الجنوبية معارك عنيفة في جبهات القتال المختلفة في مديريات رحبة، ومأهلية، والعبدية، واصل خلالها الأبطال تحقيق التقدمات الميدانية، وتلقين المليشيا الحوثية الخسائر الكبيرة في الأرواح والعتاد والمعدات القتالية، إذ تمكنوا خلال المعارك من السيطرة على مواقع ومرتفعات استراتيجية، بينما لم تجد عناصر الحوثي لها ملجأ من نيران قوات الجيش والمقاومة إلا الفرار، بعد مقتل العشرات منها وإصابة أضعافهم.

وتتزامن المواجهات المسلحة مع سلسلة غارات جوية موفقة ودقيقة، تشنها مقاتلات التحالف العربي مستهدفة تعزيزات وآليات قتالية حوثية، كانت في طريقها إلى مواقع عناصرها، في الجبهات ذاتها، قادمة من محافظتي ذمار والبيضاء.

وفي جبهات شمالي مديرية صرواح، غربي المحافظة، يخوض أبطال الجيش والمقاومة معارك فاصلة، شلت فيها من حركة المليشيا، وتمكنوا خلال الساعات الماضية من السيطرة على عديد مواقع استراتيجية في جبهة المخدرة.

إلى ذلك تستمر عمليات الجيش في محافظة الجوف، والتي تستنزف المليشيا في معداتها وعناصرها، منفذة العمليات العسكرية النوعية شرق بير المزاريق، وما بعد جبال النضود، ملتحمة مع قوات الجيش في الجبهات الأخرى، والتي أصبحت تشكل ما يشبه الطوق على عاصمة المحافظة “الحزم” وتطوقها من جهات ثلاث.

وفي وقت سابق أمس الإثنين أكد الناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد الركن عبده مجلي أن قوات الجيش والمقاومة الشعبية شنت هجوماً مباغتاً، من عدة محاور على مواقع، كانت تتمركز فيها المليشيا الحوثية الانقلابية المدعومة من إيران في جبهة المخدرة، وجبهة المأهلية، وجبهة رحبة، تزامنت مع غارات مكثفة شنتها مقاتلات تحالف دعم الشرعية على مواقع وتحصينات وتعزيزات المليشيا الحوثية.

مضيفاً أن المليشيا تشهد الانهيار والتقهقر والفرار لدى عناصرها، إثر تحول قواتنا المسلحة من المعركة الدفاعية إلى المعركة الهجومية، على امتداد الجبهات القتالية في محافظات مأرب وصنعاء والجوف، مؤكداً أن جبهات المخدرة، وصرواح، ومأهلية، ورحبة، تشهد عمليات هجومية واسعة وتقدمات كبيرة، للسيطرة على الأرض أمام فرار المليشيا الحوثية المتمردة، التي تلقت استهدافاً مباشراً واستنزافاً مستمراً، من خلال استراتيجيات الكمائن والالتفاف والتطويق.

شاهد أيضاً

مقاومة حجة تزور المواقع الأمامية باللواء 121 مشاه غربي مأرب وتهنئ منتسبيه بالعيد

اقليم تهامة – مأرب: تفقد وفد من قيادة المقاومة الشعبية بمحافظة حجة ابطال القوات المسلحة …