أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / الحكومة الشرعية تبدأ بممارسة نشاطها رسمياً من عدن ومأرب

الحكومة الشرعية تبدأ بممارسة نشاطها رسمياً من عدن ومأرب


متابعات
بدأت الحكومة الشرعية رسمياً في ممارسة نشاطها من محافظة عدن جنوب البلاد ومن مدينة مأرب، عاصمة اقليم سبأ بشمال اليمن وذلك بعد قرار عودتها بشكل نهائي إلى ارض الوطن .
وكانت الحكومة اليمنية الشرعية برئاسة احمد عبيد بن دغر، عادت إلى العاصمة الاقتصادية عدن، يوم الخميس الماضي على متن الخطوط الجوية اليمنية.
وفي تصريح نقلته وكالة الأنباء سبأ، أكد رئيس الوزراء احمد عبيد بن دغر، أن الحكومة ماضية في تطبيع الحياة في المناطق المحررة وتحرير العاصمة صنعاء وباقي المناطق التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي وصالح حتى تعود تلك المليشيا إلى تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي 2216 وما تبقى من المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار.
وفي ذات السياق أعلن مصدر حكومي ان جزءاً من الحكومة اليمنية سيتوجه إلى مدينة مأرب، عاصمة دولة «سبأ» للاستقرار فيها وإدارة شمال اليمن من هناك.
واضاف المصدر إن نائب رئيس الحكومة عبد العزيز جباري سوف يذهب إلى مدينة مأرب اليمنية للإقامة فيها وإدارة مدن الشمال اليمني منها فيما رئيس الحكومة وبعض الأعضاء سيقيمون في عدن.
واعتبرت أوساط سياسية يمنية أن عودة الحكومة الشرعية بشكل نهائي إلى عدن لتمارس مهامها في إدارة شؤون الدولة من داخل البلاد، يعد نقطة تحول هامة باتجاه استعادة الدولة وتحرير ما تبقى من المناطق من أيدي الانقلابيين.
وأشار هؤلاء إلى أن قرار عودة الحكومة لتستقر داخل اليمن، قرار صائب، على صعيد إدارة شؤون البلاد والتعجيل بخطوات استكمال تحرير ما تبقى من المناطق الواقعة تحت سيطرة الانقلابيين.

شاهد أيضاً

اصلاح المحويت ينعي القيادي والمربي الاستاذ / محمد عثمان الداعري

اقليم تهامة ـ خاص نعي التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة المحويت الأستاذ/ محمد عثمان الداعري أحد …