أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / الجيش وقبائل مراد يحققون تقدمات كبيرة في رحبة وماهلية وجثث الحوثي متناثرة في الجبال وفرار من تبقى منهم ، والتحالف يدمر تعزيزات قادمة من البيضاء

الجيش وقبائل مراد يحققون تقدمات كبيرة في رحبة وماهلية وجثث الحوثي متناثرة في الجبال وفرار من تبقى منهم ، والتحالف يدمر تعزيزات قادمة من البيضاء

اقليم تهامة – مارب

نقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة أن أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية خاضوا معارك بطولية ضد مليشيات الحوثي الانقلابية في منطقة رحوم بمديرية رحبة، وكبّدوها عشرات القتلى والجرحى ، وأن الكثير من جثث المليشيات الحوثية ما تزال متناثرة في جبال وشعاب المنطقة بعد أن خلّفتها المليشيات ولاذت بالفرار.

واوضحت مصادر عسكرية أخرى ان الجيش وقبائل مراد سيطروا على مواقع عديدة في ”رحوم” بـ”رحبة”، حيث تمكنت القوات من السيطرة على “قريضة” ومنطقة “الجويف” و”فرع رحوم” و”النيوس” و”القري” و”حيود الذنبه” في جبهة “رحبة” بحدود جبل مراد قبل ان تتوجه إلى “نجد المجمعه” و”ماهلية”.

وأشارت المصادر الى ان القوات تمكنت من اغتنام طقم عسكري للمليشيا الحوثية كان محملا بالسلاح وأسر من عليه من العناصر، مؤكدة ان العناصر الحوثية تفر بشكل جماعي من الجبهة بعد تلقي المليشيا خسائر كبيرة.

وأشارت ‏الى ان مقاتلات التحالف استهدفت تعزيزات للحوثيين كانت قادمة من “رداع” في البيضاء، في طريقها إلى مناطق المواجهات في مديرية “رحبة” جنوبي المحافظة ، وأسفرت الغارات عن تدمر عربة BM وآليات أخرى من ضمنها أربعة أطقم تحمل تعزيزات بشرية ومصرع كل من على متنها.

ومنذ نحو شهرين تخوض قوات الجيش الوطني مسنودة بالقبائل معارك عنيفة ضد مليشيات الحوثي في مختلف جبهات محافظة مأرب تكبدت خلالها المليشيات خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

شاهد أيضاً

اصلاح المحويت ينعي القيادي والمربي الاستاذ / محمد عثمان الداعري

اقليم تهامة ـ خاص نعي التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة المحويت الأستاذ/ محمد عثمان الداعري أحد …