الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / مصرع 15 حوثيا في جبهة نجد المجمعة بمأرب و3 قناصين بالحديدة واسقاط طائرة مسيرة بتعز والقبض على شحنة أسلحة بلحج

مصرع 15 حوثيا في جبهة نجد المجمعة بمأرب و3 قناصين بالحديدة واسقاط طائرة مسيرة بتعز والقبض على شحنة أسلحة بلحج

اقليم تهامة – مأرب

لقي أكثر من 15عنصرًا من مليشيات الحوثي الانقلابية اليوم مصرعهم وجرح آخرون، بنيران أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في جبهة نجد المجمعة جنوب محافظة مارب.

وأوضح مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات المسلحة، ان معارك عنيفة خاضها أبطال الجيش والمقاومة ضد مليشيات الحوثي الانقلابية أسفرت عن مصرع أكثر من 15 حوثياً وجرح آخرين، إلى جانب تدمير اثنين أطقم تابعة للمليشيات ، كما استهدف طيران التحالف تعزيزات للمليشيا في ذات الجبهة.

وأفاد مصدر عسكري ان ثلاثة من قناصة المليشيا الحوثية لقوا مصرعهم في الـ48 ساعة الماضية، على يد وحدة مكافحة القناصة في القوات المشتركة، بجبهة الساحل الغربي بالحديدة. 

وقال المصدر، وفقا للمركز الاعلامي لقوات العمالقة، أن وحدة مكافحة القناصة تعاملت بنجاح مع ثلاثة قناصة زرعتهم المليشيات الحوثية حديثًا بين مزارع مواطنين شرق منطقة الجبلية، التابعة لمديرية التحيتا محافظة الحديدة ضمن خروقاتها المتصاعدة لوقف إطلاق النار. 

ولفت إلى أن قناصة المليشيات حاولوا قبل مصرعهم استهداف أبطال القوات المشتركة المرابطين لتأمين حياة المواطنين في منطقة الجبلية. 

وتمكنت قوات الجيش الوطني، اليوم الجمعة، من إسقاط طائرة مسيرة تابعة للمليشيات الانقلابية جنوب مدينة تعز.

وقالت مصادر عسكرية إن قوات الجيش في اللواء 22 ميكا، أسقطت الطائرة أثناء تحليقها في جبهة صبر جنوب المحافظة ، حيث سبق أن أسقطت قوات الجيش في تعز، عدد من الطائرات المسيرة التي تطلقها المليشيات الانقلابية بين وقت وآخر.

كما تمكنت قوات عسكرية موالية للحكومة الشرعية من ضبط شحنة أجهزة وطائرات مسيرة، امس الخميس، شمال لحج كانت في طريقها من عدن إلى مناطق سيطرة مليشيات الحوثي جنوب تعز جنوبي غرب اليمن

شاهد أيضاً

ورشة تدريبية لمكون السلم المجتمعي بمأرب حول أساسيات التخطيط الاستراتيجي

اقليم تهامة ـ مأرب- خاص بدأت اليوم في مدينة مأرب، ورشة عمل تدريبية لأعضاء مكون …