أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / تطهير كامل لجبهة النضود والجيش يواصل الزحف باتجاه حزم الجوف ويأسر عشرات الحوثيين بينهم قيادات ميدانية .. فيديو + تفاصيل

تطهير كامل لجبهة النضود والجيش يواصل الزحف باتجاه حزم الجوف ويأسر عشرات الحوثيين بينهم قيادات ميدانية .. فيديو + تفاصيل

اقليم تهامة – الجوف

قال مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن أبطال الجيش الوطني والمقاومة شنوا، اليوم الأربعاء، هجوماً واسعاً تمكنوا خلاله من تحرير كافة الموقع التي تتمركز فيها مليشيات الحوثي في جبهة الشهلا، ويواصلون الزحف لتطهير ما تبقى من المواقع في جبهة النضود، وسط انهيار واسع في صفوف المليشيات.

وأكد المصدر أن المعارك، التي ما تزال مستمرة حتى اللحظة، أسفرت عن خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف المليشيات الحوثية، فيما دمّرت مقاتلات التحالف أربع عربات وأربعة أطقم حوثية كانت في طريقها لتعزيز المليشيات.

وأضاف بأن أبطال الجيش استعادوا 8 أطقم بعتادها وأسلحة أخرى متنوعة وكميات من الذخائر خلفتها عناصر المليشيات ولاذت بالفرار تحت ضربات الأبطال.

وكانت قوات الجيش الوطني قد أطلقت الأحد الماضي عملية عسكرية واسعة تمكنت خلالها من تطهير الصبايغ وحويشان بالكامل وتحرير مساحات واسعة في جبهة النضود وكبّدت المليشيات الانقلابية، خسائر فادحة في الأرواح والمعدّات.

وأكد مساعد قائد المنطقة العسكرية السادسة قائد اللواء 101 العميد محمد بن راسية أن قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية وصلت إلى منطقة “شهلا” بعد تحريرها لمنطقة النضود ذات الأهمية الاستراتيجية.

وقال العميد بن راسية إن قوات الجيش الوطني ورجال القبائل شنت صباح اليوم الأربعاء هجوماً واسعاً في صحراء النضود بمحافظة الجوف لاحقت فيها عناصر المليشيا الانقلابية وأوقعت العشرات منهم بين جريح وأسير، ومازالت أعداد منها تحت الحصار ونيران أبطال الجيش.

وأوضح قائد اللواء 101 أن أبطال القوات المسلحة تمكنوا من استعادة آليات ومعدات ثقيلة منها أطقم قتالة وعيارات متوسطة وخفيفة ومعدات أخرى تستخدم في شق الطرقات، إضافة إلى احراق عدة آليات عسكرية أخرى تابعة للمليشيا الانقلابية المدعومة من إيران.ً

وفي جبهة نهم، قالت مصادر عسكرية ميدانية ان قوات الجيش تمكنت، خلال مواجهات اليوم، من أسر مجموعة حوثية بينهم عناصر من تنظيم القاعدة ، واشارت الى ان من بين الاسرى القيادي الحوثي حسين شرف الدين أحمد هزاع جحاف.

شاهد أيضاً

اصلاح المحويت ينعي القيادي والمربي الاستاذ / محمد عثمان الداعري

اقليم تهامة ـ خاص نعي التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة المحويت الأستاذ/ محمد عثمان الداعري أحد …