الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / مأرب خط أحمر وقلعة حصينة، لن تنال منها المليشيات مهما حاولت، بصمود الجيش ورجال القبائل، ويقظة الأجهزة الأمنية التي أفشلت كل خططتها وخلاياها النائمة

مأرب خط أحمر وقلعة حصينة، لن تنال منها المليشيات مهما حاولت، بصمود الجيش ورجال القبائل، ويقظة الأجهزة الأمنية التي أفشلت كل خططتها وخلاياها النائمة

اقليم تهامة – سبتمبر نت

يواصل أبطال القوات المسلحة تقدماتهم الميدانية الواسعة في جبهات نهم والجوف والبيضاء، ويلقنون مليشيا الحوثي المتمردة هزائم متتالية، والتي تتكبد الخسائر البشرية غير المسبوقة في صفوفها، وهو ما يؤكد أنها تلفظ أنفاسها الأخيرة، في معركة استنزاف أجبرتها على أن تدفع بقيادات من العيار الثقيل إلى الهلاك في صحارى الجوف وشعاب البيضاء وصنعاء، وغيرها من الجبهات.

سقطت أعداد كبيرة من عناصر المليشيا الحوثية، خلال الأيام القليلة الماضية، إثر ضربات أبطال الجيش الموجعة، وغارات مقاتلات تحالف دعم الشرعية، شيّعتهم المليشيا في مواكب عريضة عمّت المناطق الواقعة تحت سيطرتها، أظهرت حجم الخسائر، التي جعلت من المليشيا تتخبط، وكأنه أصابها شيء من المس أو الجنون، فتدفع بالمزيد من المغرر بهم إلى الموت.

ففي جبهة نهم شرق محافظة صنعاء تكبدت المليشيا الحوثية خسائر بشرية ومادية فادحة، جراء هجمات قوات الجيش مسنودة برجال القبائل، والتي حررت من خلالها مواقع ومرتفعات استراتيجية في منطقتي نجد العتق وصلب.

كما لقي العشرات من عناصر المليشيا الحوثية بينهم قيادات ميدانية بارزة مصرعهم، في جبهات قانية وصرواح والمخدرة، بنيران أبطال الجيش والغارات المكثفة لمقاتلات التحالف، أثناء محاولاتهم اليائسة للتسلل باتجاه مواقع في الجيش.

وفي محافظة الجوف أحرزت قوات الجيش تقدمات ميدانية واسعة تمكنت خلالها من تحرير مناطق وسلاسل جبلية على تخوم مديرية الحزم، وسيطرت على مواقع استراتيجية وحاكمة تتحكم بخطوط إمداد المليشيا الحوثية.

وزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي أكد -خلال عرضه المستجدات العسكرية لمجلس الوزراء- أن قوات الجيش تشن عمليات هجومية واسعة على مواقع مليشيا الحوثي المتمردة في مختلف جبهات القتال، وتكبدها خسائر بشرية ومادية فادحة، وسط استمرارها في التحشيد بالمغرر بهم والدفع بهم إلى محارق الموت.

ونفذت قوات الجيش العمليات العسكرية الهجومية والدفاعية والأساليب التكتيكية من المناورة والمفاجأة والهجوم المباغت والكمائن والالتفاف والتطويق، التي من خلالها تحققت التقدمات والقضاء على التسللات وإلحاق خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات بالمليشيا المتمردة، وفقا للناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد الركن عبده مجلي.

العميد مجلي أكد في تصريح لـ “سبتمبر نت” أن قوات الجيش تواصل استنزاف المليشيا الحوثية، في جبهات محافظات صنعاء، والجوف، والبيضاء، وتحقق تقدمات ميدانية مستمرة وسط تهاوي في صفوف المليشيا.

إلى ذلك أوضح المحلل العسكري العقيد دكتور يحيى أبو حاتم لـ”سبتمبر نت” أن مليشيا الحوثي المتمردة دفعت بكل قوتها إلى جبهات المحافظات المحيطة بمحافظة مأرب، بهدف إحراز أي تقدم باتجاه المحافظة، إلا أن كل محاولاتها تلك باءت بالفشل الذريع.

وعن أسباب فشل المليشيا الحوثية وتلقيها الهزائم المتتالية أكد العقيد أبو حاتم أن أبطال الجيش الوطني يقاتلون بالميدان باحترافية عالية، وتنسيق كبير بين مختلف وحداته العسكرية في الجبهات، علاوة على أن الجيش المدعوم برجال القبائل، وبإسناد من مقاتلات تحالف دعم الشرعية، يقاتل بعزيمة وإصرار وثبات، ويؤمن بقضيته في الدفاع عن الجمهورية، وإنهاء تمرد المليشيا المدعومة من إيران، الأمر الذي مكنه من السيطرة على مسرح العمليات واستنزاف قدرات المليشيا الحوثية.

ويضيف: “المليشيا تدفع بعناصرها إلى معاركها الخاسرة وتضحي بهم دون حساب.. فخلال شهر أغسطس فقط تسببت المعارك بسقوط نحو 3000 من عناصرها بين قتيل وجريح بينهم قيادات ميدانية بارزة وعناصر مدربة تدريباً عالياً، اضطرت إلى دفعهم إلى المعركة بعد استنفاد مخزونها البشري.. كما تسببت المعارك في تدمير أكثر من 150 عربة ودبابة تابعة لها، وإسقاط أكثر من 37 طائرة مسيّرة أطلقتها”.

وقال: “محافظة مأرب خط أحمر، وقلعة حصينة، لن تنال منها المليشيات الحوثية مهما حاولت، بفضل صمود أبطال الجيش الوطني والتفاف رجال القبائل حوله، ويقظة الأجهزة الأمنية التي أفشلت كل خططتها وخلاياها النائمة التي كانت تراهن عليها”.

شاهد أيضاً

ورشة تدريبية لمكون السلم المجتمعي بمأرب حول أساسيات التخطيط الاستراتيجي

اقليم تهامة ـ مأرب- خاص بدأت اليوم في مدينة مأرب، ورشة عمل تدريبية لأعضاء مكون …