أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / وزير الدفاع يؤكد المضي في المعركة المصيرية حتى إنهاء الانقلاب الحوثي وواثقون من تحقيق النصر القريب

وزير الدفاع يؤكد المضي في المعركة المصيرية حتى إنهاء الانقلاب الحوثي وواثقون من تحقيق النصر القريب

اقليم تهامة – مارب

جددت وزارة الدفاع اليمنية، يوم الاثنين، تأكيدها على المضي في المعركة المصيرية حتى إنهاء انقلاب مليشيا الحوثي المدعومة من إيران.

جاء ذلك في تصريحات لوزير الدفاع اليمني «محمد المقدشي»، خلال اجتماع لحكومة تصريف الأعمال برئاسة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، لمناقشة المستجدات العسكرية والسياسية.

وأكد المقدشي، أن القوات المسلحة ومن خلفها شرفاء اليمن الأحرار ماضون في المعركة المصيرية حتى إنهاء انقلاب مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، لافتا إلى أن الأبطال يتمتعون بروح معنوية عالية في مختلف الجبهات وواثقون من تحقيق النصر القريب.

ووفقا لموقع «سبتمبر نت» فقد عرض وزير الدفاع في الاجتماع، تقرير متكامل عن مستجدات الأوضاع الميدانية والعسكرية في جبهات القتال، وما تخوضه قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ورجال القبائل بإسناد من طيران تحالف دعم الشرعية من معارك ضد مليشيا الحوثي الانقلابية خاصة في جبهات الجوف والبيضاء ونهم وصرواح.

وأشار إلى أن قوات الجيش مدعومة برجال القبائل وبإسناد من تحالف دعم الشرعية تشن عمليات هجومية على مواقع مليشيات الحوثي التي تتكبد خسائر بشرية ومادية فادحة واستمرارها في التحشيد بالمغرر بهم والدفع بهم الى محارق الموت.

ولفت الفريق المقدشي إلى التنسيق القائم بين مليشيات الحوثي والتنظيمات الإرهابية والتي انكشفت بشكل واضح في البيضاء.

بدورها أشادت الحكومة بالتضحيات الكبيرة التي يقدمها أبطال الجيش الوطني ورجال القبائل وبإسناد من تحالف دعم الشرعية، في مواجهة ميليشيا الحوثي المتمردة، في مختلف الجبهات خاصة في البيضاء والجوف ونهم وصرواح وغيرها.

وأكدت الحكومة على مضاعفة الجهود ورص الصفوف ورفع الجاهزية القتالية، لمواجهة الميليشيا الانقلابية التي لازالت مستمرة في ممارسة سياسة التنكيل بأبناء الشعب اليمني وتمارس أبشع الانتهاكات.

وثمنت دور تحالف دعم الشرعية وما يقومون به من جهود كبيرة في إسناد قوات الجيش، وبالأخص الدور الأخوي البارز للملكة العربية السعودية ووقوفها بكل قوة مع اليمن أرضًا وإنسانًا في مختلف المجالات.

ولفتت الحكومة إلى أن دعم الجبهات في معركة اليمن والعرب المصيرية ستظل أولوية قصوى وبتوجيهات من فخامة رئيس الجمهورية على كل ما سواها.. مؤكدة أن أوضاع المقاتلين وملف الجرحى ورعاية أسر الشهداء محل اهتمام وعناية خاصة من قبل الحكومة ولن تتخلى عن واجباتها مهما كانت الظروف او الصعوبات.

شاهد أيضاً

مقاومة حجة تزور المواقع الأمامية باللواء 121 مشاه غربي مأرب وتهنئ منتسبيه بالعيد

اقليم تهامة – مأرب: تفقد وفد من قيادة المقاومة الشعبية بمحافظة حجة ابطال القوات المسلحة …