الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / العميد ذياب القبيلي يسرد تفاصيل أسوأ مذبحة تلقتها ميليشيا الحوثي في ماهلية بمأرب .. تفاصيل

العميد ذياب القبيلي يسرد تفاصيل أسوأ مذبحة تلقتها ميليشيا الحوثي في ماهلية بمأرب .. تفاصيل

اقليم تهامة – مارب

أكد قائد اللواء 143 مشاة العميد ذياب القبلي نمران أن مليشيا الحوثي المتمردة تلقت، اليوم الإثنين، ضربة عسكرية موجعة في جبهة قانية، شمال محافظة البيضاء، بعد أن خسرت المئات من عناصرها ومقاتليها التي قادتهم إلى محارق الهلاك.

موضحاً أن المعارك العسكرية التي يخوضها أبطال القوات المسلحة ورجال المقاومة الشعبية من قبائل “مراد”، ما تزال متواصلة وسط سيطرة ميدانية للأبطال.

وقال قائد اللواء 143 في تصريح لـ “سبتمبر نت”: إن مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران وقعت في مذبحة كبرى لا مثيل لها وخسرت خسائر هائلة نتيجة محاولاتها العبثية والفاشلة.

وأشار العميد القبلي إلى أن العشرات من عناصر المليشيا الانقلابية وقعت بين قتيل وأسير وجريح، بالإضافة إلى استعادة أبطال القوات المسلحة لعربات وآليات قتالية، وأسلحة ثقيلة وخفيفة وذخائر بمختلف أنواعها كانت بحوزة تلك العصابة الإجرامية.

وأضاف إن أبطال القوات المسلحة بإسناد المقاومة من أبطال قبائل مراد ومن معهم من الشرفاء يمرغون أنف الحوثي في جبال ووديان وشعاب جبهة قانية.

إلى ذلك قال مصدر عسكري إن قوات الجيش الوطني والمقاومة وقبائل مراد شنت هجوما واسعا على مليشيا الحوثي، وتمكنت من استعادة محطة وسوق وادي محلل بجبهة ماهلية-قانية، بعد ساعات من تسلل المليشيا اليها،واندلاع مواجهات عنيفة، تكبدت فيها المليشيا خسائر بشرية ومادية كبيرة.

وأضاف المصدر أن المواجهات أسفرت عن مقتل وجرح عدد من العناصر الحوثية بينهم قيادات ميدانية وأسر 10 آخرين، واغتنام اربعة اطقم من المليشيا، في حين ماتزال المواجهات مستمرة وسط تقدم للجيش والقبائل. 

ولقي عدد من عناصر مليشيا الحوثي المتمردة المدعومة من إيران مصرعهم، اليوم الاثنين، في كمين محكم نصبته قوات الجيش لهم في جبهة قانية، بمحافظة البيضاء، وسط البلاد.

ونفذت قوات الجيش، صباح اليوم، كمين محكم لمجموعة من عناصر المليشيا الحوثية، بعد أن استدرجتها إلى أحد المواقع، في الجبهة ، وأسفر الكمين عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف المليشيا الحوثية.

بالتزامن قصفت مدفعية الجيش، تعزيزات للمليشيا الحوثية، كانت في طريقها إلى منطقة المواجهات، ودمرتّها.

شاهد أيضاً

ورشة تدريبية لمكون السلم المجتمعي بمأرب حول أساسيات التخطيط الاستراتيجي

اقليم تهامة ـ مأرب- خاص بدأت اليوم في مدينة مأرب، ورشة عمل تدريبية لأعضاء مكون …