الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / معارك طاحنة وقتلى وأسرى حوثيين وتدمير آليات لهم بهجمات للجيش وغارات مركّزة لطيران التحالف في نهم وجبهة قانية “تفاصيل”

معارك طاحنة وقتلى وأسرى حوثيين وتدمير آليات لهم بهجمات للجيش وغارات مركّزة لطيران التحالف في نهم وجبهة قانية “تفاصيل”

اقليم تهامة – نهم

قال مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن أبطال الجيش الوطني مسنودين بالمقاومة شنّوا صباح اليوم هجوماً سريعاً استهدف مواقع تتمركز فيها مليشيات الحوثي في جبهة الضيق غربي مارب. وأسفر عن مقتل وجرح العديد من العناصر الحوثية بينهم قيادات ميدانية، إضافة إلى تدمير عدد من الآليات والمعدات القتالية التابعة للمليشيات.

وفي السياق، أحبط أبطال الجيش الوطني هجوماً شنّته مليشيات الحوثي، صباح اليوم، على أحد المواقع التي خسرتها مؤخّراً في جبهة نجد العتق بمديرية نهم شرق صنعاء.

وأكد المصدر أن أبطال الجيش الوطني أوقعوا معظم العناصر الحوثية المهاجمة بين قتيل وجريح، فيما لاذ من تبقى منهم بالفرار تحت ضربات الأبطال.

وتزامنت المعارك، مع غارات دقيقة نفّذها طيران تحالف دعم الشرعية، استهدفت مواقع وتعزيزات كانت في طريقها إلى المليشيات في جبهة النجد، وأسفرت الغارات عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيات وتدمير آليات ومعدات قتالية.

من جهة أخرى أكد مصدر عسكري للمركز الإعلامي أن أكثر من 40 عنصراً من مليشيات الحوثي قتلوا وجرح آخرون بنيران أبطال الجيش الوطني في جبهة قانية خلال الـ24 ساعة الماضية، إلى جانب خسائر أخرى في الآليات والمعدات القتالية.

وقال إن عشرات الجثث الحوثية ما تزال متناثرة حتى الآن في الشعاب وبطون الجبال الشاهقة في منطقة قانية، لافتاً إلى أن البعض منها مضى عليها أيام دون أن تنتشلها المليشيات الحوثية كونها من فئة ما يعرف بـ”الزنابيل”.

وفي السياق، أضاف المصدر أن مقاتلات التحالف استهدفت بعدّة غارات مواقع وآليات تابعة للمليشيات في مواقع متفرقة في الجبهة وأسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيات وتدمير آليات من ضمنها عربة bmb وعيار 23.

شاهد أيضاً

مليشيا الحوثي تختطف 4 من موظفي مكتب النقل بالحديدة

اقليم تهامة ـ الحديدة اختطفت مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، 4 من موظفي مكتب …