أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / الحديدة : السيول تجرف مخيمات النازحين في الخوخة والتحيتا وحيس،.. وتضرر منازل في الجراحي

الحديدة : السيول تجرف مخيمات النازحين في الخوخة والتحيتا وحيس،.. وتضرر منازل في الجراحي

اقليم تهامة – الحديدة

جرفت السيول الناتجة عن الأمطار الغزيرة التي هطلت على محافظة الحديدة، مساء أمس الخميس، مخيمات الحيمة للنازحين في مديرية الخوخة وهدمت منازل المواطنين في حيس. 

وتسببت السيول بتهدم منازل المواطنين في قرية العكش وبيت مغاري والسبعة واماكن متفرقة في مركز مديرية حيس ، كما جرفت السيول مخيم النازحين في الحيمة والذي تسكنه مئات الأسر مما أدى إلى إتلاف المواد الغذائية والاثاث والمنازل ، وصارت حياة المئات من الأسر والنازحين في العراء، اضافة الى هطول امطار غزيرة في مديرية الجراحي وزبيد تسببت باضرار في منازل وممتلكات المواطنين.

ووجه المتضررين والنازحين نداء استغاثة عاجلة للجهات المختصة والمعنية ومنظمات الشؤون الإنسانية لسرعة التحرك وإغاثتهم ومد يد العون وتقديم المساعدة لهم، جراء تدفق السيول والأمطار الغزيرة التي ألحقت أضراراً كبيرة بمنازلهم ومخيماتهم.

كما اغرقت سيول جارفة مخيمات النازحين في مديرية الخوخة جنوبي، الحديدة في امطار غزيرة شهدتها المناطق الجنوبية الشرقية لمحافظة الحديدة امس الخميس،.

وقالت مصادر محلية بان مخيم النازحين في منطقة اليابلي شرق مدينة الخوخة. والذي،يقطنه قرابة 400 اسرة. دمرت الرياح خيامهم واتلفت السيول ما حصلوا عليه من معونات غذائية.وما ينمتلكونه من ممتلكات خاصة. 

وفي مديرية الجراحي قال سكان محليون ل #شبكةالحطاميعاجل بان السيول ومياه الامطار دخلت الى منازل السكان ومحلات ان م في مركز المديرية وجرفت عدد من السيارات ، وتسببت في تلف ممتلكات قرى مكونة من القصب شرق المديرية وجرف المئات من الماشية ، و ا كدت هذه المصادر بان قرى قريبة من ضفاف وادي زبيد باتت مهددة بالسقوط بعد فرار السكان من داخلها بعد ان غمرتها مياه الامطار.

يأتي هذا مع استمرار هطول الامطار وتعنت مليشيات الحوثي من وصول المساعدات لمستحقيها المنكوبين بفعل الامطار الغزيرة التي تشهدها محافظة الحديدة.

يذكر أن مديريات محافظة الحديدة شهدت خلال الأيام الماضية أمطار غزيرة تسببت بتهدم منازل المواطنين..

شاهد أيضاً

اصلاح المحويت ينعي القيادي والمربي الاستاذ / محمد عثمان الداعري

اقليم تهامة ـ خاص نعي التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة المحويت الأستاذ/ محمد عثمان الداعري أحد …