الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / الجبواني يؤكد عدم تشكيل حكومة قبل تنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض وجاهزون للمعركة اذا فشل الاتفاق

الجبواني يؤكد عدم تشكيل حكومة قبل تنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض وجاهزون للمعركة اذا فشل الاتفاق

اقليم تهامة – متابعات

حذر مسؤول يمني سابق، الثلاثاء، الحكومة الشرعية من تقديم مزيد من التنازلات لتلك الضغوط التي تمارسها مليشيات ما يعرف بالمجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم إماراتيا.

جاء ذلك في تغريدة لوزير النقل اليمني المستقيل «صالح الجبواني» على منصة تويتر، قال فيها: إنه «لن يتم تشكيل حكومة حتى يتم تنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض الذي يتمثل بنزع سلاح المليشيات وإخراجها من عدن ودمجها مع الجيش وإعادة تموضعها في الجبهات مع الحوثي».

وبحسب الجبواني، فأنه «لا مجال لمزيد من التنازلات التي يدفع إليها البعض في الشرعية (المكلف) من قبل الإمارات».

وأضاف «إذا لم يتم التنفيذ فإننا جاهزون للعودة للمعركة».
وفي وقت سابق لفت الجبواني، إن دولة الإمارات نجحت في تحويل انقلاب مايعرف بالمجلس الانتقالي الجنوبي في العاصمة المؤقتة عدن إلى سلطة شرعية.

وأشار إلى أن الإدارة الذاتية قرار غير شرعي لمجموعة متمردة سيطرت على عدن وهي فاشلة على الأرض، حد قوله.

وانتقد الجبواني احتفالات الحكومة بإلغاء الانتقالي الإدارة الذاتية، وقال متسائلا «لماذا الاحتفال بإلغاء الإدارة الذاتية من قبل نزار هيثم -المتحدث باسم الانتقالي- وتسليمهم عدن رسمياً بقرارات جمهورية؟».

وقال الوزير الجبواني انه لا مجال لمزيد من التنازلات التي يدفع إليها البعض في الشرعية (المكلف) قبل الإمارات. واوضح الجبواني في تغريدة على تويتر انه‏لن يتم تشكيل حكومة حتى يتم تنفيذ الشق العسكري الذي يتمثل بنزع سلاح المليشيات وإخراجها من عدن ودمجها مع الجيش وإعادة تموضعها في الجبهات مع الحوثي. واضاف”اذا لم يتم التنفيذ فإننا جاهزون للعودة للمعركة”


شاهد أيضاً

ورشة تدريبية لمكون السلم المجتمعي بمأرب حول أساسيات التخطيط الاستراتيجي

اقليم تهامة ـ مأرب- خاص بدأت اليوم في مدينة مأرب، ورشة عمل تدريبية لأعضاء مكون …