أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / محافظ الحديدة يدشن خدمات مركز العلاج الطبيعي ويطلع على جهود إعادة الكهرباء في الخوخة

محافظ الحديدة يدشن خدمات مركز العلاج الطبيعي ويطلع على جهود إعادة الكهرباء في الخوخة

اقليم تهامة – الخوخة :

دشن محافظ الحديدة الدكتور الحسن طاهر، اليوم، خدمات مركز العلاج الطبيعي لذوي الاحتياجات الخاصة في مديرية الخوخة.

وقال مدير عام مكتب الصحة بمحافظة الحديدة الدكتور علي الأهدل، إن المركز يقدم خدماته لشريحة كبيرة من المعاقين على مستوى كافة المديريات المحررة في الحديدة، مشيراً إلى أن المركز يعمل منذ خمسة أشهر ويستقبل عدد كبير من الحالات.

وأوضح الدكتور الأهدل، انهم يعملون على توسيع عمل المركز، بحيث يخدم شريحة المعاقين من مصابي الحرب والأطفال المعاقين، بالإضافة إلى الذين يعانون من عاهات خلقية.

وفي سياق متصل، اطلع محافظ الحديدة الدكتور طاهر ومعه مدير عام مديرية الخوخة وعدد من أعضاء السلطة المحلية، على عملية صيانة المولدات الكهربائية بمراحلها النهائية لتعود إلى الخدمة في تزويد سكان مدينة الخوخة بالتيار الكهربائي.

وأشاد المحافظ طاهر، بالجهود التي يبذلها الفريق الهندسي التابع للمؤسسة العامة للكهرباء من أجل إصلاح المولدات وإعادتها للخدمة لتخفيف معاناة سكان الخوخة التي تشهد هذه الأيام ارتفاعاً في درجة الحرارة، في ظل كثافة سكانية مضاعفة عن ما كانت عليه سابقا قبل تحريرها.

وأوضح مدير عام الكهرباء في الحديدة المهندس مساوى حجري، أنه يتم تجهيز المولد الأول للكهرباء في مدينة الخوخة وتجربته قبل دخوله الخدمة، وسيليه الأربعة المولدات الأخرى لتعمل جميعها قبل عيد الأضحى المبارك.

من جهة أخرى ناقش محافظ الحديدة الدكتور الحسن طاهر، اليوم، مع مدير منظمة التكافل الفرنسية السيدة جوليت، جهود ومشاريع المنظمة في الحديدة.

وأشاد المحافظ طاهر، بجهود ومشاريع المنظمة التي تساهم في التخفيف من معاناة سكان الحديدة .. داعياً المنظمة إلى تكثيف جهودها ومشاريعها بما يلبي احتياجات أبناء المناطق المحررة والنازحين في المخيمات.

من جانبها استعرضت مدير المنظمة جوليت، مشاريع المنظمة في مجال المياه والصرف الصحي، وكذا مشاريع المنظمة المقرر تنفيذها خلال الفترة القادمة.

شاهد أيضاً

اصلاح المحويت ينعي القيادي والمربي الاستاذ / محمد عثمان الداعري

اقليم تهامة ـ خاص نعي التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة المحويت الأستاذ/ محمد عثمان الداعري أحد …