أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / تعز.. قادة الكتائب باللواء 35 يعلنون التزامهم بقرار رئيس الجمهورية والعمل تحت قيادة الشمساني

تعز.. قادة الكتائب باللواء 35 يعلنون التزامهم بقرار رئيس الجمهورية والعمل تحت قيادة الشمساني

اقليم تهامة – تعز

أكد مصدر عسكري بمحور تعز السبت أن معظم قادة الكتائب باللواء 35 مدرع سلموا للقائد الجديد للواء العميد عبدالرحمن الشمساني.

وقال العقيد عبدالباسط البحر نائب ركن التوجيه بالمحور، لـ”الحرف 28″ إن معظم قادة كتائب اللواء أعلنوا ولائهم للقائد الشمساني.

وكان اللواء قد شهد حالة من التمرد لقلة من ضباطه الذين جرى استقطابهم لمصلحة طارق صالح والتنظيم الناصري  ورفضوا قرار تعيين الشمساني قائد للواء 35 مدرع خلفا للعميد الحمادي الذي قتل على يد شقيقه في منزله نهاية العام الماضي.

وخلال الأيام الماضية، التقى الشمساني عدد من قادة أركان اللواء إلى جانب قادة الكتائب لمناقشة تطورات الأوضاع في جبهات اللواء 35.

وأعلن عدد من ضُباط اللواء رفضهم قرار تعيين الشمساني ومنعوه في 11 يوليو الجاري، من الوصول إلى مقر اللواء في منطقة العين.

ومن أبرز من أعلنوا تمردهم على قرار التعيين كلا من “ضابط الأمن والنظام في اللواء محمد شمسان وركن الإمداد عادل الحمادي وركن القوة البشرية علي النقيب”.

وقالت مصادر عسكرية لـ”الحرف 28″، إن “هناك قادة كتائب محسوبون على اللواء 35 بينما هم في الأصل يتبعون كتائب أبو العباس ويعملون تحت امرتها أعلنت تمردها أيضًا عن قرار تعيين الشمساني”.

ويحظى أولئك الضباط وقادة الكتائب “المتمردين” بدعم من ما يسمى بـ”حراس الجمهورية” المدعومة من الإمارات، والتي تبنت قبل أيام البيان رقم (1)  يدعو فيه ضباط وافراد اللواء 35 للتمرد على قرار الرئيس هادي بتعين قائد للواء.

وأوضحت المصادر أن أحد القادة الذين أعلنوا تأييدهم ودعمهم للقائد الجديد للواء تعرضوا للاعتداء من قبل ضباط متمردين.

والأربعاء الفائت، تعرضت دورية إمداد تابعة لجبهة الصلو (خاضعة تحت سيطرة اللواء 35)، لإطلاق نار من قبل أحد الضُباط المتمردين ويدعى رائد الحاج.

وقالت المصادر إن “الاعتداء على طقم إمداد جبهة الصلو له علاقة بإعلان مسؤول الجبهة أحمد القدسي ولائه ودعمه لقرار رئيس الجمهورية بتعيين الشمساني قائد للواء 35 مدرع”.

شاهد أيضاً

في أمسية رمضانية لطلابية الحزب بحجة..القباطي: الإصلاح يربي شبابه على القيم الوطنية والدفاع عن الجمهورية ليكون جيل البناء

اقليم تهامة – مأرب قال رئيس دائرة الطلاب في الأمانة العامة للتجمع اليمني للإصلاح، المهندس …