الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / آل جابر يعلن انتهاء أزمة “حاويات نقود البنك المركزي” التي صادرتها مليشيا الانتقالي بعدن

آل جابر يعلن انتهاء أزمة “حاويات نقود البنك المركزي” التي صادرتها مليشيا الانتقالي بعدن

اقليم تهامة – عدن

أكد السفير السعودي لدى اليمن، محمد سعيد آل جابر، الجمعة،  انتهاء أزمة حاويات النقود التابعة للبنك المركزي والتي نهبتها مليشيا الانتقالي بالعاصمة المؤقتة عدن.

وقال “آل جابر” في تغريدة على حسابه في”تويتر”، إن المملكة بذلت جهوداً متواصلة تكللت بالنجاح بشأن أموال البنك المركزي وصرف المرتبات، وذلك ضمن جهود تنفيذ اتفاق الرياض، واستمراراً لدعم البنك المركزي في عدن”

وأشار إلى أن ذلك جاء “بعد لقاءات مباشرة بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي بشأن تلك الأموال، ونتيجة إرادة الجميع والاتفاق على أولوية رفع المعاناة عن الشعب اليمني”.

ومساء الخميس أعلن الناطق باسم مايسمى بـ”المجلس الانتقالي” المدعوم من الإمارات، أن رئيسه المتواجد في الرياض، أصدر توجيهات بتسليم حاويات أموال تابعة للبنك المركزي، إلى قوات التحالف المتواجدة في العاصمة المؤقتة عدن.

وأضاف أن تلك الخطوة “تأتي تجاوباً مع طلب القيادة العليا للمملكة العربية السعودية الشقيقة، وتقديراً لجهودها وتأكيدها والتزامها بدفع مرتبات القطاعات العسكرية والأمنية(قوات الانتقالي) قبل عيد الأضحى المبارك”.

وفي 13 يونيو/ حزيران الماضي، استولت قوة تتبع “الانتقالي” على 7 حاويات تحمل أوراقا نقدية تتبع البنك المركزي، تقدر بـنحو 80 مليار ريال يمني، بالتزامن مع مصادرة إيرادات الدولة في عدن، وتحويلها لحساب ما يسمى “الإدارة الذاتية”.

وكان المجلس الانتقالي أعلن أواخر أبريل الماضي، ما اسماه “الإدارة الذاتية” جنوب اليمن، وسط رفض شعبي واقليمي ودولي واسع.

شاهد أيضاً

الماجستير بامتياز للعميد الركن عبدالرزاق الروحاني

اقليم تهامة ـ خاص حصل الباحث العميد الركن عبدالرزاق عبدالكريم صالح الروحاني، على درجة الماجستير …