الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / قوات الجيش تسيطر على معسكر أبو موسى الاشعري بأبين ومصرع 30 حوثياً وأسر آخرين وتستولي على أسلحة ثقيلة في جبهة نهم ( آخر المستجدات )

قوات الجيش تسيطر على معسكر أبو موسى الاشعري بأبين ومصرع 30 حوثياً وأسر آخرين وتستولي على أسلحة ثقيلة في جبهة نهم ( آخر المستجدات )

اقليم تهامة – متابعة خاصة

قال مصدر عسكري ان القوات الحكومية استعادت السيطرة على معسكر أبو موسى الأشعري وسيطرت على مواقع أخرى شمال مدينة زنجبار عقب معارك مع مليشيات الانتقالي مساء الجمعة.

وأوضح المصدر أن قوات الجيش أحرزت تقدما شمالي زنجبار ووصلت إلى الكثيب الرملي جنوبي الطرية الذي يبعد حوالي 7 كيلو عن الطريق الرابط بين مدينتي زنجبار وجعار فيما كانت سيطرت، في وقت سابق، على معسكر أبو موسى الأشعري واستولت على أطقم وعربة مدرعة وأسلحة متوسطة.

وقتل أكثر من 30 عنصراً من مليشيات الحوثي كما تم أسر آخرين، في عملية قام بها الجيش الوطني في جبهة نهم شرق العاصمة صنعاء،.

وقالت مصادر عسكرية، إن قوات الجيش والمقاومة نفذت عملية استدراج ناجحة لمليشيات الحوثي في منطقة لكت اللسان بميمنة جبهة نهم قرب مفرق الجوف شرق صنعاء، وتمكنت خلالها من قتل أكثر من 30 من مقاتليها وأسر آخرين، والاستيلاء على أسلحة متنوعة بينها دبابة ومدرعة.

وأضافت، أن قصف مدفعي للجيش الوطني أسفر عن تدمير 16 طقما كانت تحمل تعزيزات للميليشيات، فيما استهدفت مقاتلات التحالف العربي تعزيزات أخرى للميليشيات في نجد العتق بنهم.

في سياق متصل، قال المركز الإعلامي للقوات المسلحة إن قوات الجيش الوطني مسنودة بطيران تحالف دعم الشرعية شنت هجوماً واسعاً على مليشيات الحوثي شرق مدينة الحزم بمحافظة الجوف من عدّة محاور.

وأشار إلى أن قوات الجيش تتقدّم في مناطق قشعان والأبرش وسط تراجع وخسائر في صفوف المليشيات.
وكانت قوات الجيش الوطني، شنت الخميس الماضي ، هجوماً خاطفاً استهدف تجمّعاً لمليشيات الحوثي الانقلابية في جبهة النضود بمديرية خب الشعف بمحافظة الجوف.

وقال مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات المسلحة إن أبطال الجيش نفّذوا هجوماً استباقياً ضد مجاميع من مليشيات الحوثي كانت تخطط للإغارة على أحد مواقع الجيش في جبهة النضود شرق بير المزاريق بمحافظة الجوف.

وأكد المصدر أن أبطال الجيش الوطني أطبقوا الحصار على مجاميع المليشيات واشتبكوا معهم وأوقعوا عدداً منهم بين قتيل وجريح فيما لاذ من تبقّى منها بالفرار تحت ضربات الأبطال، فيما استعاد أبطال الجيش الوطني كميات من الأسلحة والذخائر خلفّتها عناصر المليشيات.

شاهد أيضاً

كيف حولت الألغام مواسم الأمطار إلى إخطار ؟

اقليم تهامة ـ إعلام مشروع مسام: لم تعد حقول اليمن ومزارعها وزراعها وفلاحوها ودوابها يستبشرون …