أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / العميد المجيدي: تعز أكثر جبهة استنزفت الحوثي ووقفت ضد المشاريع الصغيرة، وعلاقة الشرعية بالسعودية جيدة

العميد المجيدي: تعز أكثر جبهة استنزفت الحوثي ووقفت ضد المشاريع الصغيرة، وعلاقة الشرعية بالسعودية جيدة

اقليم تهامة – تعز

قال رئيس أركان محور تعز، قائد اللواء 170 دفاع جوي العميد عبدالعزيز المجيدي، إن “الوضع العسكري في تعز يسير على ما يرام وفق الإمكانيات المتاحة” مشيرًا إلى أن العدو (الحوثي) في أسوأ حالاته وهو آيل إلى الزوال القريب.

وأضاف في حوار صحفي مع صحيفة الجيش ” 26 سبتمبر” أن تعز هي أكثر جبهة استنزفت الحوثيين، ووقفت ضد كل المشاريع الصغيرة والمؤامرات الداخلية والخارجية.

وأشار المجيدي إلى أن هناك علاقة بين المؤامرات التي تحاك ضد الوحدة في الجنوب والجمهورية في الشمال وبين تعثر استكمال تحرير تعز.

وقال إن “أرباب المؤامرات يدركون ذلك جيداً كما يدركون أيضاً الأهمية الجغرافية لتعز التي تحادد محافظات ( لحج وإب والحديدة والضالع وقريبة من عدن) وبالتالي فإنهم يحاولون إرغامها على الرضوخ لمشاريعهم التآمرية، وقد حاولوا منذ البداية عرقلة تحرير تعز عبر حصار المحافظة ومنع الدعم عنها”.

وأردف: “هم يدركون أن تعز لو تحررت لتخفف الاحتقان الحاصل في الجنوب ولاستمرت معركة التحرير في المحافظات المحاددة لها ومن ثم إلى ما بعدها حيث معقل الحوثي”.

ووفق المجيدي فإن تحرير تعز سيحسم 50 بالمائة من المسرح القتالي على مستوى اليمن.

ووصف رئيس أركان محور تعز العلاقة بين الحكومة الشرعية والسعودية بـ”الجيدة”، مستبعدًا أن تفرط السعودية بالوحدة ومعركة استعادة الجمهورية وإنهاء الانقلاب في الشمال وكذا انقلاب الجنوب.

وحول تدخلات المجلس الانتقالي الجنوبي في عمل البنك المركزي وعرقلة مخصصات الجيش قال المجيدي إن “البنك المركزي مستقل وتدخلات الانتقالي تدخلهم في مشاكل إضافية”.

وأضاف: “في كل الاحوال لا أعتقد أن الشرعية والتحالف سيسمحان له بالسيطرة على البنك فلديهما الكثير من الخيارات”.

وفيما يتعلق بمشكلة المنضمين للجيش بتعز الذين لم يعتمدوا ماليا، وعدم صرف رواتب جنود جبهة الشقب المرقمين، أشار المجيدي إلى أن “مشكلة جنود جبهة الشقب تم حسمها وسيتسلمون مرتباتهم”.

وتابع: “أما المنضمون فقد شكلت لجنة من قبل وزارة الدفاع واستكملت إجراءات ضمهم ماليا واللجنة حاليا بصدد استكمال إجراءات صرف مرتباتهم”.

كما شدد العميد المجيدي على ضرورة حل مشكلة علاج الجرحى وأنه على الحكومة والجهات المعنية وضع حد لمعاناتهم.

شاهد أيضاً

اصلاح المحويت ينعي القيادي والمربي الاستاذ / محمد عثمان الداعري

اقليم تهامة ـ خاص نعي التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة المحويت الأستاذ/ محمد عثمان الداعري أحد …