الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / مجزرة بامتياز : مصرع 60 متمرداً من مليشيا الحوثي خلال أسبوع بينهم القيادي الانقلابي الحمران

مجزرة بامتياز : مصرع 60 متمرداً من مليشيا الحوثي خلال أسبوع بينهم القيادي الانقلابي الحمران

اقليم تهامة – مارب

لقي أحد قيادات مليشيات الحوثي الارهابية، مصرعه برصاص قوات الجيش الوطني في محافظة مأرب.

وقالت مصادر عسكرية إن المدعو محمد الحُمران، والذي يحمل رتبة لواء، قتل برصاص الجيش الوطني في جبهة صرواح، بمأرب.

واعترفت مليشيات الحوثي بمقتله، ونعاه ناشطون حوثيون على مواقع التواصل الاجتماعي.

ويعد الحمران من أبرز القيادات المقربة من زعيم الانقلابيين عبدالملك الحوثي، وينحدر من مديرية مجز بمحافظة صعدة.

يأتي هذا فيما دفنت مليشيات الحوثي الإرهابية، الذراع الإيرانية في اليمن، جثامين العشرات من قتلاها خلال الأسبوع الأول من شهر مايو الجاري في العديد من المحافظات الواقعة تحت سيطرتها.

وأوردت وكالة خبر رصداً لدفن مليشيا الحوثي جثامين 59 من قتلاها بينهم قيادات ميدانية بارزة برتب نقيب وعميد وملازم، خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري، في عدد من المناطق والمحافظات.

وأوضحت المصادر أن العاصمة صنعاء مستمرة في ترتيبها الأول من ضمن المحافظات التي رمت بأبنائها إلى محارق الموت الحوثية الظلامية، حيث نالت نصيبها بـ 13 قتيلاً، ليليها هذه المرة محافظة عمران والتي نالت نصيبها بـ 11 قتيلاً أغلبهم قيادات ميدانية.

وأضافت المصادر، إن محافظات ذمار وصعدة وحجة تعادلت فيما بينهما من حيث قتلى المليشيات، إذ نالت كل محافظة نصيبها بـ6 قتلى، يتبعهما محافظة الحديدة والتي نالت نصيبها بخمسة قتلى، بينما نالت محافظة إب نصيبها هذه المرة بأربعة قتلى، و3 قتلى في المحويت، ومثلهما في البيضاء، وقتيلين في محافظتي الضالع وتعز.

وبحسب المصادر، فإن المليشيات دفنت حوالي 1430 قتيلاً من عناصرها خلال 3 أشهر في العديد من المحافظات، وأن هذا الأسبوع هو الوحيد الذي انخفضت فيه نسبة القتلى في صفوف المليشيات.

شاهد أيضاً

مليشيا الحوثي تختطف 4 من موظفي مكتب النقل بالحديدة

اقليم تهامة ـ الحديدة اختطفت مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، 4 من موظفي مكتب …