أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / الوزير الجبواني : الوضع في عدن لا يحتمل ووصل الأمر إلى تهديد السعودية

الوزير الجبواني : الوضع في عدن لا يحتمل ووصل الأمر إلى تهديد السعودية

اقليم تهامة – متابعات

أكد وزير النقل، صالح الجبواني، أن “ما يجري في عدن من قبل العصابات المليشياوية يجعلنا نبارك وندعم أي خطوة تقوم بها المملكة في سبيل الوصول لنزع السلاح وإخراج المليشيات من عدن”.

وأضاف، في تغريدة له على حسابه في توتير، اليوم الخميس، أن “بيان الخارجية السعودية بالأمس كان إيجابيا، الوضع في عدن لا يحتمل ووصل الأمر لتهديد المملكة ذاتها”.

وكانت الخارجية السعودية، قد عبرت عن حرص المملكة على أمن واستقرار اليمن، “وسعيها لتنفيذ اتفاق الرياض، تحقيقا لغاياته وأهدافه، والتي يأتي على رأس أولياتها تأمين العيش الكريم بأمان واستقرار للشعب اليمني، ومكافحة الإرهاب بكافة أشكاله”.

وقالت، في بيان لها، إن “المملكة تعمل انطلاقا من ذلك على إنشاء مشاريع تنموية مختلفة وإنهاء مشاريع قيد الإنشاء في جميع المحافظات، امتداداً للدعم الذي لم تتوان المملكة في تقديمه واستمراراً للعناية بالشعب اليمني”.

ودعت السعودية، طرفي اتفاق الرياض للعمل معها “لتنفيذ الاتفاق مقدمين المصالح العليا بشعور المسؤولية الوطنية المعهودة عنهم، دون تصعيد يفوت فرصاً يتحقق بكسبها مصلحة اليمنيين”.

وأكدت على “العمل سويا لحل الخلافات والتحديات التي تواجه تنفيذ الاتفاق، بعيدً عن المهاترات الإعلامية، التي لا تخدم المصلحة وتزيد الفجوة بين الأشقاء، ولا تهيئ الأجواء الملائمة للمضي في تنفيذه”.

تجدر الإشارة إلى توقيع اتفاق الرياض بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي برعاية العاهل السعودي، في نوفمبر الماضي، وتضمن الاتفاق ترتيبات سياسية واقتصادية وأمنية وعسكرية مزمنة، لكن الانتقالي أعاق تنفيذه حتى اللحظة.

شاهد أيضاً

اصلاح المحويت ينعي القيادي والمربي الاستاذ / محمد عثمان الداعري

اقليم تهامة ـ خاص نعي التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة المحويت الأستاذ/ محمد عثمان الداعري أحد …