أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / العميد مجلي: الجيش الوطني يسيطر على 75% من محافظة الجوف ويطارد مليشيا الحوثي في بقية المناطق

العميد مجلي: الجيش الوطني يسيطر على 75% من محافظة الجوف ويطارد مليشيا الحوثي في بقية المناطق

اقليم تهامة ـ مأرب

أكد الناطق باسم القوات المسلحة أن مليشيات الحوثي المتمردة تلقت هزيمة قاسية في جبهات خب الشعف بمحافظة الجوف، وتكبدت عشرات القتلى والجرحى في عملية استدراج ناجحة نفذها أبطال القوات المسلحة.

وأوضح العميد الركن عبده عبدالله مجلي، في تصريح لـ”صحيفة 26سبتمبر” أن قوات الجيش نفذت عملية عسكرية ناجحة في مناطق اليتمة والمهاشمة والسليلة، وكبدت مليشيات الحوثي المتمردة خسائر فادحة.

وأضاف “:أن العملية العسكرية جاءت رداً على تصعيد مليشيات الحوثي المتمردة المدعومة من إيران، ومحاولتها التسلل لمناطق اليتمة والمهاشمة، التابعة لمديرية خب الشعف بمحافظة الجوف.

وأكد العميد مجلي أن الجوف عصية على المليشيات الحوثية المتمردة، وهناك التفاف شعبي واسع إلى جانب القوات المسلحة ورفض متزايد لتواجد مليشيات الحوثي في أي من مناطق الجوف.

وأشار ناطق القوات المسلحة إلى انتهاكات وجرائم المليشيات الحوثية المتمردة التي تقوم بها في مناطق سيطرتها خصوصا في الحزم والغيل.

وأكد العميد مجلي أن المعركة هي معركة الشعب اليمني مع مليشيات متمردة مدعومة إيرانياً، مشيرا إلى توجه القوات المسلحة مسنودة برجال القبائل ومقاتلات التحالف نحو استكمال تحرير ما تبقى من مناطق الجوف، موضحاً أن الجيش يسيطر على 85% من مساحة خب الشعف و75% من مساحة محافظة الجوف.

وتطرق ناطق القوات المسلحة للتقدمات التي يحرزها أبطال الجيش في نهم وصرواح.. مشيراً إلى أن الانتصارات في جبهتي نهم وصرواح متواصلة والتقدمات مستمرة في مختلف القطاعات.

وأكد العميد مجلي أن معنويات أبطال القوات المسلحة مرتفعة جداً، ومستعدين لخوض معركة استكمال التحرير، مثمناً اهتمام القيادة السياسية بأبطال القوات المسلحة.

وثمن العميد مجلي دور القبائل المساند للقوات المسلحة، ودورهم في حسم المعركة مع مليشيات الحوثي المتمردة التي عاثت في الأرض فساداً، وارتكبت الجرائم وانتهكت كل الحرمات.

شاهد أيضاً

اصلاح المحويت ينعي القيادي والمربي الاستاذ / محمد عثمان الداعري

اقليم تهامة ـ خاص نعي التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة المحويت الأستاذ/ محمد عثمان الداعري أحد …