الرئيسية / أخبار الإقليم / الفريق الحكومي ينسحب من نقاط المراقبة بالحديدة بعد قنص مليشيا الحوثي لأحد الجنود

الفريق الحكومي ينسحب من نقاط المراقبة بالحديدة بعد قنص مليشيا الحوثي لأحد الجنود

اقليم تهامة – الحديدة

انسحب الفريق الحكومي في لجنة تنسيق إعادة الانتشار بالحديدة، اليوم الأربعاء، من نقاط المراقبة إثر إصابة أحد ضباطه برصاص قناص ميليشيا الحوثي.

وبحسب المركز الاعلامي للعمالقة، فإن ضُباط الارتباط الحكوميين انسحبوا من جميع نقاط مراقبة وقف إطلاق النار بالحديدة.

ونقل عن مصدر في غرفة عمليات الارتباط، إن “العقيد محمد شرف الصليحي ضابط الارتباط، في النقطة الخامس بشارع صنعاء، أصيب بطلقة قناص حوثي في رأسه وحالته خطيرة”.

واعتبر أن قنص ضباط الارتباط الذين يعملون في الفريق المشترك التي وضعته اللجنة الأممية لمراقبة وقف إطلاق النار في الحديدة كفيلة بنسف قواعد اتفاق ستوكهولم.

وفي وقت سابق اليوم الأربعاء، أُصيب أحد ضباط الارتباط للقوات المشتركة في محافظة الحديدة، برصاص قناصة مليشيات الحوثي الإنقلابية.

وقال الصحفي بسيم الجناني إن قناصة مليشيات الحوثي استهدفت أحد ضباط الارتباط، في نقطة المراقبة جوار سيتي ماكس بمدينة الحديدة، وأصابته إصابة خطيرة نقل على إثرها للمستشفى.

وردا على ذلك، أعلن عدد من ضباط الارتباط تعليق عملهم، فيما أنسحب أخرون من نقطة مدينة الصالح محملين بعثة الأمم المتحدة مسؤولية ما حدث.

وسبق أن استهدفت مليشيات الحوثي الإنقلابية نقاط المراقبة، والبعثات الاممية في الحديدة في ظل تراخي أممي واضح إزاء تلك الانتهاكات.

ويوم أمس حملت الحكومة اليمنية، بعثة الامم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة المسؤولية عن مصير تنفيذ بنود الاتفاق، وعلى رأسها انسحاب المليشيا الحوثية من موانئ ومدينة الحديدة وفتح الممرات الإنسانية، ووقف خروقات المليشيا لوقف إطلاق النار وانشطتها الإرهابية في البحر الأحمر وباب المندب.

شاهد أيضاً

الماجستير بامتياز للعميد الركن عبدالرزاق الروحاني

اقليم تهامة ـ خاص حصل الباحث العميد الركن عبدالرزاق عبدالكريم صالح الروحاني، على درجة الماجستير …