أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / العميد مجلي : الجيش يتوعد برد قاسي على ما يحدث في حزم الجوف .. القوات تقترب من المدينة وتعلن عن اجراءات واستعدادات لعملية تحرير واسعة

العميد مجلي : الجيش يتوعد برد قاسي على ما يحدث في حزم الجوف .. القوات تقترب من المدينة وتعلن عن اجراءات واستعدادات لعملية تحرير واسعة

اقليم تهامة – الجوف

توعد الجيش الوطني ، اليوم الخميس بالرد القاسي على المليشيات الحوثية التي تقوم بالتنكيل بالمواطنين وتهجيرهم من منازلهم ونهب ممتلكاتهم واحراق المحلات التجارية وتعطيل الحياة في مدينة الحزم عاصمة محافظة الجوف ومحاصرة المواطنين ومنعهم من المغادرة واستخدامهم دروعاً بشرية.

ودعا ناطق الجيش اليمني العميد الركن عبده مجلي ، المنظمات الحقوقية المحلية والدولية إلى تجريم ممارسات المليشيا الحوثية وإدانتها، والقيام بواجب المساعدة للنازحين.

واكد العميد مجلي، أن أبطال الجيش يواصلون حصد الانتصارات والتقدمات في كل الجبهات القتالية وخاصة في قطاع حريب نهم وجبال صلب شرق العاصمة صنعاء، ويسطرون ملاحم بطولية في مختلف الجبهات وبإسناد من طيران تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية.

وأضاف في تصريح لـصحيفة الجيش “26سبتبمر”: ان قوات الجيش ترابط في مختلف جبهات القتال بمحافظة الجوف وتعمل على اجراءات تنظيم المعركة لتنفيذ العمليات العسكرية وبجاهزية قتالية ومعنوية عالية بما يضمن تنفيذ المهام الموكلة لتحرير ما تبقى من محافظة الجوف ومختلف المناطق والمحافظات من المليشيا الحوثية الكهنوتية.

وأشار مجلي إلى أن العمليات العسكرية تجري تحت إشراف مباشر من فخامة الرئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، ونائبه الفريق الركن علي محسن صالح، وأن العمليات الميدانية تتم تحت قيادة ومتابعة وزير الدفاع الفريق الركن محمد على المقدشي، ورئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير بن عزيز.

وأضاف أن قوات الجيش تقترب من مدينة الحزم وتستعد لعملية استكمال تحرير ما تبقى من محافظة الجوف، والانطلاق صوب العاصمة صنعاء وبقية المناطق.

وقال أن الجوف ستظل عصية على الانكسار والخضوع ولن تقبل بحكم المليشيا الحوثية الكهنوتية.. مشيراً إلى المواقف الوطنية والبطولية لرجال وقبائل محافظة الجوف المساندة للجيش والدفاع عن الوطن والجمهورية.

وأشاد العميد مجلي بالتضحيات العظيمة التي يقدمها أبطال الجيش في مختلف الجبهات القتالية.. مثمناً الدور الفاعل لقوات تحالف دعم الشعرية والطيران المقاتل في إسناد القوات المسلحة اليمنية.

شاهد أيضاً

اصلاح المحويت ينعي القيادي والمربي الاستاذ / محمد عثمان الداعري

اقليم تهامة ـ خاص نعي التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة المحويت الأستاذ/ محمد عثمان الداعري أحد …