الرئيسية / أخبار الإقليم / الحديدة: قتلى حوثيين وتبادل أسرى وتهجير حوثي لسكان من الدريهمي

الحديدة: قتلى حوثيين وتبادل أسرى وتهجير حوثي لسكان من الدريهمي

اقليم تهامة – الحديدة

قتل 4 من عناصر مليشيا الحوثي الانقلابية التابعة لإيران، جنوب محافظة الحديدة.

وقال مصدر عسكري، اليوم، إن 4 من عناصر مليشيا الحوثي قتلوا، بتصدي قوات الجيش لمحاولة حوثية التسلل لاستحداث مواقع جديدة، ونشر قناصة لاستهداف مواقع الجيش في مديرية بيت الفقيه جنوب محافظة الحديدة.

وفي سياق آخر تمت عملية تبادل الأسرى بين قوات الجيش ومليشيا الحوثي في محافظة الحديدة.

وقالت مصادر عسكرية، اليوم، إن عملية التبادل تمت بالتنسيق بين مكتب الأسرى بقوات الجيش بالساحل ومندوب أسرى مليشيا الحوثي، ونقطة الارتباط الثالثة في كيلو 16 شرق مدينة الحديدة.

من جهة أخرى، هجرت مليشيا الحوثي الانقلابية التابعة لإيران، مواطنين من منازلهم في قرى شرق مدينة الدريهمي جنوب محافظة الحديدة.

وقالت مصادر محلية، اليوم، إن مليشيا الحوثي هجرت وشردت المواطنين من منازلهم في قريتي المنقم والجريبة الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي شرق مدينة الدريهمي.

وأضافت المصادر أن مليشيا دفعت بتعزيزات وعشرات الأطقم إلى القريتين، وحولت منازل المواطنين إلى ثكنات قتالية لها، في إطار خروقاتها المستمرة للهدنة الأممية، وجرائمها المتواصلة بحق المدنيين.

وتواصل مليشيا الحوثي الانقلابية التابعة لإيران ممارساتها الإجرامية والتنكيل بحياة المواطنين، وتشريد عشرات الأسر من منازلهم، واستخدامها ثكنات قتالية في مناطق متفرقة من محافظة الحديدة.

شاهد أيضاً

ورشة تدريبية لمكون السلم المجتمعي بمأرب حول أساسيات التخطيط الاستراتيجي

اقليم تهامة ـ مأرب- خاص بدأت اليوم في مدينة مأرب، ورشة عمل تدريبية لأعضاء مكون …