الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / الميليشيا تضيف مادة “محاضرات السيد” إلى المنهج الدراسي لطلاب الثانوية العامة في مدارس صعدة

الميليشيا تضيف مادة “محاضرات السيد” إلى المنهج الدراسي لطلاب الثانوية العامة في مدارس صعدة

اقليم تهامة – صعده

قالت مصادر محلية وأولياء أمور طلاب، إن ميليشيا الحوثي أقدمت علي إضافة مادة “محاضرات السيد” لطلاب الثانوية في محافظة صعدة، خارج المنهج المقرر من الوزارة التي يديرها “يحيى الحوثي” أخو زعيم الجماعة.

وأكدت المصادر للمصدر أونلاين أن الحوثين قرروا إضافة مادة لطلاب الثانوية بمستوياتهم الثلاثة، وهي عبارة عن محاضرات مصورة لزعيم الميليشيا تبث داخل فصول الطلاب في شاشات كبيرة يوميا منذ دخول الطلاب الساعة الثامنة صباحا وحتى وقت الراحة.

وأضافت المصادر أن المشرفين الحوثيين في المدارس يطالبون الطلاب بتدوين نقاط لمناقشتها بعد انتهاء المحاضرات.

وعبر عدد من أولياء أمور الطلاب عن سخطهم من هذا الإجراء، واعتبروه “سرقة لأبنائهم ومحاولة لجعلهم عبارة عن (عكفة)، والزج بهم في محارق الموت تنفيذا لتوجيهات زعيم الجماعة وإشباع لرغباته في التسيد علي اليمنيين وحكمهم”.

أحد أولياء الأمور قال إنه قرر فصل أطفاله الذين يدرسون في الثانوية بعد أن عادوا من المدرسة نهاية الاسبوع الماضي ليخبروه أنهم تلقوا محاضرة من زعيم الحوثيين عن الشهادة”.

وأضاف “جاء أولادي وقالوا لي هل صحيح أن الذي يقتل في الجبهة لايزال حي ما يموت؟”.

وتابع “قلت لهم من الذي قال هذا الكلام؟ فقالو عبدالملك الحوثي في حصة اليوم”.

وأضاف أن أبناءه أخبروه أن زعيم الميليشيا قال في محاضرته “لازم أننا نجاهد كلنا ونكون شهداء”.

وعلى إثر ذلك يقول ولي الأمر “فقررت فصلهم من المدرسة حتى اشوف حل”.

وكان محافظ صعده محمد جابر الرازحي قد زار بعض المدارس الثانوية مطلع الاسبوع الماضي مع بداية تدشين هذه المحاضرات في المدارس وأشاد بهذه الخطوة وأنها تعتبر تحصين للطلاب ضد ما اسماه الغزو الأمريكي السعودي والإسرائيلي.

وقال طلاب في محافظة صعدة إن المحافظ أخبرهم أنهم جنود احتياط وأن عليهم أن يعدوا أنفسهم.

ويقوم الحوثيون بالإضافة إلى انتهاك الطفولة لدى الطلاب وسلبهم فرص التعليم وتحويلهم الي مقاتلين لدى (السيد) الى استخدمهم كدروع بشرية حيث يقوم الحوثيون باستخدام المدارس كمقرات للاجتماعات واللقاءات أثناء تواجد الطلاب داخلها.

ورغم أن الحوثيين يقومون بفرض مناهج طائفية ومذهبية كتدريس ملازم زعيمه منذ سنوات في جميع المدارس وخاصة الابتدائية إلا ان هذه الخطوة أفصحت عن نية الحوثيين في تحويل الأطفال إلى مجندين للزج بهم في محارق الموت التي يشعلها الحوثيون في أغلب مناطق اليمن.

شاهد أيضاً

قيادات الإصلاح تستقبل العزاء في رحيل الشيخ الزنداني وسط حضور كبير بمأرب

اقليم تهامة – مارب أقامت الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح والأمانة العامة، اليوم الأربعاء في …