أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / العميد مجلي: انتصارات الجيش متواصلة ونسيطر على أكثر من 80 % من محافظة الجوف وتحولنا من الدفاع إلى الهجوم وندعو الصليب الأحمر لانتشال جثث المليشيات

العميد مجلي: انتصارات الجيش متواصلة ونسيطر على أكثر من 80 % من محافظة الجوف وتحولنا من الدفاع إلى الهجوم وندعو الصليب الأحمر لانتشال جثث المليشيات

اقليم تهامة – صحف

قال المتحدث باسم الجيش العميد عبده مجلي، إن انتصارات الجيش متواصلة في محافظة الجوف، داعيا منظمة «الصليب الأحمر» الدولية إلى انتشال مئات الجثث التابعة لعناصر حوثية منتشرة على امتداد جبهات نهم والجوف.

وأضاف مجلي في تصريح لـ” الشرق الأوسط” أن قوات الجيش تحولت من الدفاع إلى الهجوم، وتمكنت من السيطرة على مساحات شاسعة، لافتا إلى أن هناك تقدم كبير بإسناد طيران التحالف، وتم تدمير معدات وأسلحة الحوثيين وتكبيدهم خسائر في الأرواح”.

وأكد العميد مجلي على أن “أكثر من 80 في المائة من محافظة الجوف باتت في قبضة الشرعية اليمنية، لافتا إلى أن العلميات مستمرة كذلك في جبهة نهم؛ حيث أصبح الجيش يملك زمام المبادرة والمفاجأة، وسيطر على عدد من الجبال؛ خصوصاً الجبال السود.

وفي سياق آخر قال مجلي “أن عمليات تهريب الأسلحة والصواريخ التي يرسلها النظام الإيراني إلى الميليشيات الحوثية مستمرة وتتم عبر موانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى، على شاطئ البحر الأحمر”.

وقال “نحن أمام منطقة مفتوحة. يتم التهريب عبر القوارب من المياه الدولية ومن ثم تنقل الأسلحة والصواريخ لمناطق سيطرة الحوثيين، وأحياناً يتم التهريب على شكل قطع متفرقة، ومن ثم يعاد تركيبها عبر خبراء إيرانيين، سواء في صنعاء أو صعدة”.

وتابع: “التهريب متواصل؛ فالصواريخ بعيدة المدى التي تطلقها الميليشيات على السعودية أو بعض المحافظات اليمنية، لم تكن لدى الجيش اليمني”. واستشهد متحدث الجيش بضبط القوات البحرية الأميركية مؤخراً شحنة أسلحة، تضم عشرات الصواريخ الإيرانية الحديثة التي كانت في طريقها للحوثيين.

شاهد أيضاً

خلال فعالية توقيع عقد إنشاء وحدات سكنية للجرحى بمأرب… الشيخ حمود سعيد المخلافي : المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية أسس ليكون سنداً للجيش الوطني في معركة استعادة الدولة

اقليم تهامة ـ مأرب : خاص قال رئيس المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية الشيخ حمود سعيد …