أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / إيران تطلق صواريخ على قاعدة جوية عراقية بعد ساعات من جنازة سليماني ..ترامب يقول “كل شيء على ما يرام” بعد الهجوم الإيراني

إيران تطلق صواريخ على قاعدة جوية عراقية بعد ساعات من جنازة سليماني ..ترامب يقول “كل شيء على ما يرام” بعد الهجوم الإيراني

اقليم تهامة – وكالات

أطلقت إيران صواريخ صباح الأربعاء على قاعدة عين الأسد الجوية العراقية، التي تستضيف قوات أمريكية، بعد ساعات من جنازة قائد إيراني قُتل في غارة أمريكية بطائرة مسيرة مما أثار مخاوف من اندلاع حرب أوسع في الشرق الاوسط.

وقالت وكالة مهر الإيرانية للأنباء إن الحرس الثوري الإيراني استهدف القاعدة. وتعهدت طهران بالانتقام لمقتل القائد العسكري الإيراني قاسم سليماني.

ولم يتضح على الفور مدى الأضرار أو الخسائر في القاعدة.
وقالت المتحدثة باسم البيت الابيض ستيفاني جريشام يوم الثلاثاء إن الرئيس دونالد ترامب اطلع على تقارير عن هجوم على منشآت أمريكية في العراق وإنه يتابع الوضع.

وأضافت جريشام في بيان ”نحن على علم بتقارير عن هجمات على منشآت أمريكية في العراق. تم اطلاع الرئيس وهو يتابع الوضع عن كثب ويتشاور مع فريقه للأمن القومي“.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن ”كل شيء على ما يرام“ عقب هجوم انتقامي إيراني بالصواريخ على قوات تقودها الولايات المتحدة في العراق وإنه سيلقي بيانا عن الوضع صباح الأربعاء.

وكتب ترامب في تدوينة على تويتر ”كل شيء على ما يرام! أُطلقت صواريخ من إيران على قاعدتين عسكريتين في العراق. يجري حاليا تقييم الإصابات والأضرار. حتى الآن، كل شيء على ما يرام!“

شاهد أيضاً

معارك عنيفة شرق الحزم بالجوف وتقدمات في هيلان واستهداف تعزيزات حوثية في صرواح …آخر المستجدات

اقليم تهامة – الجوف اندلعت معارك عنيفة، اليوم، بين الجيش الوطني بإسناد المقاومة، ومليشيا الحوثي …