أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / قال أن الشعب اليمني مصمم على إسقاط انقلاب الحوثي في صنعاء وانقلاب الانتقالي في عدن وبناء الدولة اليمنية الجديدة! وزير النقل: اتفاق الرياض ضرب الشرعية في الصميم وأفرغها من عناصر قوتها الذاتية ومنح المجلس الانتقالي الاعتراف الرسمي..

قال أن الشعب اليمني مصمم على إسقاط انقلاب الحوثي في صنعاء وانقلاب الانتقالي في عدن وبناء الدولة اليمنية الجديدة! وزير النقل: اتفاق الرياض ضرب الشرعية في الصميم وأفرغها من عناصر قوتها الذاتية ومنح المجلس الانتقالي الاعتراف الرسمي..

اقليم تهامة – متابعات

كشف وزير النقل/ صالح الجبواني أن الإمارات صنعت اتفاق الرياض لتربح ما خسرته في الحرب اليمنية، وأن الاتفاق يراوح مكانه، وأن الهدف منه ضرب الشرعية في الصميم.

وقال وزير النقل -في حوار مع الجزيرة نت- عن تشكيل لجنة فنية يمنية تركية تمهيدا لتوقيع اتفاقية مع تركيا لتطوير الموانئ والمطارات وشبكات الطرق اليمنية في المرحلة المقبلة.

وأوضح أن الشعب اليمني مصمم على إسقاط انقلابيْ صنعاء وعدن، وبناء الدولة اليمنية الجديدة.

وذكر الوزير الجبواني أن اتفاق الرياض ضرب الشرعية في الصميم، وأفرغها من عناصر قوتها الذاتية، ومنح المجلس الانتقالي الاعتراف الرسمي، رغم أن الكل يعلم أن هذا المجلس عبارة عن مجموعة من المرتزقة استخدمتهم الإمارات لتنفيذ مخطط الانقلاب على الشرعية في عدن.

وتابع “في الواقع، حتى الآن لم ينفذ من اتفاق الرياض أي شيء، باستثناء عودة رئيس الوزراء/ معين عبد الملك إلى عدن، بضغط من الرياض ليغطي على انقلاب المجلس الانتقالي”.

وأكد أن اتفاق الرياض يراوح مكانه، مشيرا إلى أنه حتى الآن لم ينفذ من فقرات وبنود الاتفاق أي شيء، غير عودة رئيس الحكومة معين عبد الملك، وإذا لم يتم تنفيذ بنود ونقاط أي اتفاق سياسي فلا بد أن يفشل، طالما أن رعاة الاتفاق غير حريصين على تنفيذه.

وتوقع وزير النقل أن عودة الرئيس هادي إلى عدن صعبة جدا وغير ممكنة في الوقت الحالي، خاصة في ظل استمرار الانقلاب في عدن، ولأن عودته إلى هناك تحديدا تعني إنهاء الانقلاب، لكن يمكن أن يعود إلى محافظة أخرى.

ولفت إلى أن العاهل السعودي كان قد التزم بعودة الرئيس هادي وجميع أعضاء الحكومة إلى عدن، وأمر بإنهاء الانقلاب، لكن الإمارات سارعت إلى عقد اتفاق الرياض حتى تلتف على أوامره، وتعيق عودة الشرعية لممارسة مهامها، وتقطع الطريق على أي حل سياسي للأزمة اليمنية.

وأكد الجبواني أن الشعب اليمني مصمم على إسقاط انقلابيْ صنعاء وعدن، وإعادة الدولة اليمنية، والبدء في تنفيذ مخرجات الحوار الوطني التي نصت على بناء الدولة الاتحادية الجديدة بأقاليمها الستة وبهيئاتها التنفيذية والتشريعية والقضائية، وتنفيذ كل ما جاء في وثيقة الحوار، وفي المقدمة تحقيق المساواة والعدالة وتوزيع الثروة والسلطة بين اليمنيين بالتساوي، وفقا للنظام الاتحادي.

وقال أن هذه المطالب هي ما تُحارب الأغلبية اليمنية طيلة الخمس سنوات الماضية من أجل تحقيقها، وستستمر إلى أن تحققها.

وختم وزير النقل الجبواني حديثه بالقول “نقول للشقيقة السعودية: إذا أردت مساعدة الشعب اليمني في تحقيق تطلعاته فمرحبا بك، وإذا امتنعت فسنعمل على الوصول إلى أهدافنا، ولو تطلب الأمر أن نحارب 100 سنة قادمة”.

شاهد أيضاً

في أمسية رمضانية لطلابية الحزب بحجة..القباطي: الإصلاح يربي شبابه على القيم الوطنية والدفاع عن الجمهورية ليكون جيل البناء

اقليم تهامة – مأرب قال رئيس دائرة الطلاب في الأمانة العامة للتجمع اليمني للإصلاح، المهندس …