أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / في موكب جنائزي مهيب يتقدمه محافظ ريمة : تشييع جثمان الشهيد الملازم ضياء الحوري” ورفاقه إلى مقبرة الشهداء بمأرب

في موكب جنائزي مهيب يتقدمه محافظ ريمة : تشييع جثمان الشهيد الملازم ضياء الحوري” ورفاقه إلى مقبرة الشهداء بمأرب

اقليم تهامة – مارب

في موكب جنائزي مهيب يتقدمه محافظ محافظة ريمة اللواء / محمد علي الحوري شيع، اليوم الثلاثاء، 2/1/2020 م بمحافظة مأرب جثمان الملازم ضياء عبدالله عبده الحوري و 3 من رفاقه والذي استشهدوا اثناء عودته من مهمته العسكرية في الدفاع عن دينه ووطنه ،

وكان الشهيد ضياء الحوري ورفاقه من أوائل الرجال الذين التحقوا بالجيش الوطني وسطّروا أروع ملاحم الشجاعة والبطولة والفداء، وكان لهم دوراً بطولياً في كثير من المعارك ضد المليشيات الانقلابية الخارجة عن القانون .

وأشاد المشيعون بمناقب الشهيد ورفاقه الذين قدّموا اروحهم فداءً للوطن وفي سبيل مواجهة الميليشيات الحوثية الانقلابية، لاستعادة الشرعية والدفاع عن المكتسبات الوطنية .

وفي تصريح لمحافظ ريمة الشيخ محمد الحوري تحدث عن شجاعة البطل المجاهد الشهيد ضياء الحوري قائلاً : لقد رحل البطل ضياء ورحيله خسارة فادحة ، كان شابا طموحا شجاعا ما عرفناه إلا نعم الشاب المخلص الصدوق التواق للحرية والفداء ، رحل ضياء ولم يكن الأول او الأخير من ابنائنا ، فجميعنا سائرون على دربهم في سبيل الله ثم الوطن .

وأكد المشيعون “إن دماء شهداء الجيش الوطني لن تزيد المؤسسة العسكرية والأمنية ومن خلفهما الشعب اليمني إلا ثباتاً وصموداً في المعركة، وصلابةً وتمسكاً بمواصلة النضال، وتقديم المزيد من التضحيات حتى استكمال تحرير كل شبر من الوطن .

كان في مقدمة المشيعين محافظ محافظة ريمة اللواء / محمد علي صالح الحوري ، وعضو مجلس الشورى / الاستاذ شاكر حسان الهتاري ، ومدير أمن محافظة ريمة العميد / أحمد الشوكاني ، وقائد اللواء الأول حماية طرق ، العميد الركن / عبد الرحمن الشراجي ، وقائد كتيبة المهام العقيد / صامد العزاني ، وعدد من قادة الكتائب والضباط والجنود وجمع غفير من المواطنين .

هذا وقد توافد العديد من محبي الشهيد ورفاقه لاداء واجب العزاء في صالة اللواء 13 مشاة لأسر الشهداء ومواساتهم في مصابهم الأليم .

شاهد أيضاً

في أمسية رمضانية لطلابية الحزب بحجة..القباطي: الإصلاح يربي شبابه على القيم الوطنية والدفاع عن الجمهورية ليكون جيل البناء

اقليم تهامة – مأرب قال رئيس دائرة الطلاب في الأمانة العامة للتجمع اليمني للإصلاح، المهندس …