الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / ناطق القوات المسلحة : قواتنا المسلحة حقّقت انجازات عظيمة وسنشهد تطورات قادمة هذا العام

ناطق القوات المسلحة : قواتنا المسلحة حقّقت انجازات عظيمة وسنشهد تطورات قادمة هذا العام

اقليم تهامة – مأرب

أكد الناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد عبده مجلي أن العام 2020م سيشهد تطوراً ايجابياً في استكمال معركة تحرير ما تبقى من أرض تراب الوطن من المليشيات الحوثية المتمردة واستعادة الشرعية ومؤسسات الدولة والعمل على المضي نحو استكمال بناء المؤسسة العسكرية على أسس علمية حديثة وعقيدة وطنية سليمة.

وأضاف العميد مجلي في تصريح خاص لصحيفة “٢٦ سبتمبر” الأسبوعية نشرته في عددها الصادر اليوم الخميس، أن العام الحالي سيشهد انتقالات في الخطط التكتيكية والاستراتيجية التي ستنعكس إيجابياً على الجانب التدريبي والعملياتي والقتالي والمعنوي.

ولفت إلى أن العام 2019م كان حافلاً بالانتصارات الكبيرة التي حققها أبطال القوات المسلحة أبرزها استكمال تحرير محافظة شبوة وأبين والجوف والضالع وصعدة وحجة وتعز والبيضاء والحديدة وصنعاء وصرواح ولحج.

وأضاف “كما شهد العام المنصرم تقدماً نوعياً في الجوانب التدريبية والتأهيلية وتخريج عددً من الدورات المتميزة لقواتنا المسلحة، إضافة إلى تطور في الجانب المعنوي والإعلامي من خلال توحيد الخطاب الإعلامي وإيجاد القاعدة المادية اللازمة لتفعيل الاعلام في قواتنا المسلحة”.

وقال الناطق الرسمي إن العام الحالي سيشهد نقلات جديدة في جانب استعادة مؤسسات القوات المسلحة واستكمال الهياكل التنظيمية ودمج التشكيلات والوحدات، وكذلك إقامة الدورات والأنشطة والفعاليات العسكرية بأنواعها.

وأشاد العميد مجلي بجهود المقاتلين في ميادين القتال التي صنعوا النصر بدمائهم الزكية وإرادتهم القوية وكبد المليشيات الحوثية المتمردة الخسائر الكبيرة في الأرواح والمعدات.

وأكد أنه سيتم الاهتمام بالمقاتلين في كل الجوانب المادية والمعنوية والعمل على انتظام المرتبات، وأن هناك عمل ومتابعة حثيثة تبذلها قيادة وزارة الدفاع ورئاسة الأركان العامة بقيادة الفريق الركن محمد علي المقدشي، وزير الدفاع، في متابعة الحكومة للعمل على انتظام المرتبات بحسب توجيهات فخامة الرئيس/ عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، ونائبه الفريق الركن/ علي محسن صالح.

واعتبر الناطق الرسمي أن العام 2020م سيكون عام النصر وخلاص الشعب اليمني من مليشيات الحوثي المتمردة التي ترتكب بحقه كل أشكال الانتهاكات والجرائم.

وشكر الناطق الرسمي جهود التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقية في تقديم الدعم اللوجستي لقواتنا المسلحة والتي أثمرت انتصاراتها في الميادين والجبهات القتالية.

شاهد أيضاً

ورشة تدريبية لمكون السلم المجتمعي بمأرب حول أساسيات التخطيط الاستراتيجي

اقليم تهامة ـ مأرب- خاص بدأت اليوم في مدينة مأرب، ورشة عمل تدريبية لأعضاء مكون …