أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / العقيد البحر : مشروع المليشيا الحوثية الكهنوتي يترنح !.

العقيد البحر : مشروع المليشيا الحوثية الكهنوتي يترنح !.

اقليم تهامة ✍/ عقيد / عبدالباسط البحر

معلومات مؤكدة عن خلافات وتباينات وعلى وشك حدوث انشقاقات واستقالات فيما بين القيادات الحوثية والمتحوثة على مستوى عدة جبهات وستظهر على السطح قريبا وبشكل واسع وظاهر للجميع .

وهذا نتيجة الاخفاقات الميدانية المتكررة ، والممارسات الاستعلائية الممنهجة ، ووصول الكثير معها الى طريق مسدود ، ووجدوا أنفسهم فجأة خارج المعادلة ، في عملية اقصاء وتهميش متعمدة لهم .

وبحسب “ماديسون” :« ما من قضية خبيثة إلا وتخون نفسها ..» وكم هي خبيثة هذه المليشيا ؟! وكم تخون نفسها ؟! وكم تخون غيرها ؟!
المشروع الكهنوتي يترنح من داخله فهو يحمل بذرة فنائه معه ..

كان اليمنيون هم وقوده اولا ثم اتباعه انفسهم صاروا وقوده بعد ذلك ، وهذه معضلة ومشكلة ليس من اليوم ولكنها تاريخية فالامامة دمرت اليمن واليمنيين ثم فعلت في بني جلدتها واتباعها اكثر مما فعلته بخصومها ؛ وهذا الكلام على اطلاقه دون استثناء والتاريخ يشهد انه كانت بين كل معركة ومعركة ، معركة اخرى ؛ وبين كل حرب وحرب ، حرب ثالثة ! حتى بدا السلم هو الاستثناء والحرب هي الحالة الطبيعية لليمنيين منذ دخلت هذه النظرية ارض اليمن ، أو على الاقل في الهضبة الشمالية منها ، ولا ينكر هذا إلا جاهل او مكابر !.

هي لم تكن فاشلة فحسب؛ بل كانت مدمرة، القتل فيها دين ، والسجن عقيدة ، والهدم ثقافة ، والتخريب عبادة ، وهاتوا لي من تاريخهم من خلا حكمه من قتل وسجن وتخريب وهدم … هيهات .. هيهات .. فدون ذلك خرط القتاد !.

إنها آلة العنف الكبرى في حد ذاتها ، تتشظى جنونا في مختلف الاتجاهات ، والأعجب والأغرب معا تبريرها للعنف بنصوص تاريخية من داخلها ، فشلت قديما ، واليوم هي أكثر فشلا ، وعدوانيتها ترتد على ذاتها .. أي انها الوجه الآخر للإرهاب الذي هو مشكلة العصر !.

شاهد أيضاً

الحكومة تشترط تنفيذ اتفاق ستكهولوم قبل البدء بأي مشاورات مع الحوثيين

اقليم تهامة – وكالات أكدت الحكومة الشرعية، على ضرورة تنفيذ اتفاق ستكهولوم التي وقعته مع …