أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / لأول مرة في المحافظة : أبين تحتفل باليوم العالمي لحقوق الإنسان ..!!

لأول مرة في المحافظة : أبين تحتفل باليوم العالمي لحقوق الإنسان ..!!

اقليم تهامة – زنجبار – نظيركندح

برعاية الأخوين وزير حقوق الإنسان د/ محمد محسن عسكر ومحافظ أبين اللواء ركن/ أبوبكر حسين سالم وبمناسبة الذكرى الـ( 70 ) لليوم العالمي لحقوق الإنسان وتحت شعار ” شباب من أجل حقوق الإنسان ” .. إحتفلت محافظة أبين صباح اليوم الإثنين بقاعة الفقيد/ مطهر الكوني بديوان المحافظة بالعاصمة زنجبار باليوم العالمي لحقوق الإنسان الـ( 10 ) من ديسمبر وذلك بحضور نائب محافظ أبين الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة أ/ مهدي الحامد ومستشارة محافظ أبين للشؤون القانونية والناشطة في مجال حقوق الإنسان المحامية/ وفاء أحمد الخضر وجمع من المسؤولين والفعاليات الإجتماعية ومنظمات المجتمع المدني ..

وفي الحفل ألقى نائب المحافظ كلمةً أكد فيها أهمية الإحتفال باليوم العالمي لحقوق الإنسان والذي أقرَّته الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1948م كأنجاز سجله المجتمع الدولي لصالح تحرير المجتمعات من قيود الظلم المفروضة على كثير من الشعوب ..

مشيراً إن الإسلام كان أول من حقق إنعتاق الإنسان من نير كثير من العادات الجاهلية التي تنتهك فيها حقوق الأنسان ..

مؤكداً دعم السلطة المحلية للأنشطة الأنسانية والتي تحد من أية إنتهاكات لحقوق الإنسان أيً كان نوعها والعمل على تقديم الدعم لأي مسعى في هذا الإتجاه ..

وأُلقيت في الحفل كلمة وزير حقوق الإنسان ألقتها نيابةً عنه منسقة الوزارة بالمحافظة أ/ ليزاء العبسي تطرقت الكلمة إلى ما يمثله الـ( 10 ) من ديسمبر كل عام كيوم عالمي يحمل الكثير من المعاني والدلالات للحرية والعدالة والمساواة بين الناس ومايمثله شعار هذا العام من رمزية الإصطفاف للشباب باعتبارهم عماد المستقبل وبناة التغير ..

وأكد وزير حقوق الإنسان إن أهم حق للإنسان هو حقه في الحياة وإحترام هذا الحق لدى الآخرين وعدم المساس به أو إنتهاكه باعتبار ذلك حق كفلته جميع الأديان السماوية ومنها ديننا الإسلامي الحنيف فحق الإنسان ليس وليد العصر ..

مشيراً إلى حالة التراخي الدولي تجاه ممارسات وإنتهاكات الإنقلابيين الحوثة والسكوت عنها يؤدي من تمادي الإنقلابيين على الشرعية والمجتمع ..

موجهاً رسالة من محافظة أبين إلى كل دول العالم المُحِبة للسلام أن تُولي إهتمام إنساني وحقوقي بهذا البلد لما يعانيه من ويلات الحرب والدمار التي ترتكبه مليشيات الحوثي الإنقلابية المدعومة من إيران والتي جعلت من اليمن منطلقاً لتحقيق أهدافها التوسعية في المنطقة وإقلاق الأمن الدولي والإقليمي ..

هذا وقد ألقيت عدد من الكلمات بالمناسبة من قبل ممثلي منظمات المجتمع المدني ألقاها مدير عام مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل بأبين أ/ محمد ناشر وأمين عام إتحاد نساء أبين أ/ عديله خضر أشار جميعها إلى أهمية الإحتفال باليوم العالمي لحقوق الإنسان داعين إلى إقران الإحتفال بهذه المناسبة الهامة في حياة الإنسان كل عام بزيادة التوعية بالحقوق ومحاربة كل أشكال الإنتهاكات على صعيد الأسرة والمجتمع والمؤسسات العقابية ونشر الأفكار النيرة للسلَّام والمحبة بين أفراد مجتمعاتنا ..

وفي تصريح خاص للصحيفة أوضحت مستشارة محافظ أبين للشؤون القانونية والناشطة في مجال حقوق الإنسان المحامية/ وفاء أحمد الخضر أن الإحتفال في أبين باليوم العالمي لحقوق الإنسان لأول مرة بشكل رسمي يمثل خطوة إيجابية بإتجاه ترسيخ الوعي بأهمية حقوق الإنسان وماتعنيه هذه الكلمة من معنى الحقوقي للإنسان رجلاً کان أو إمرأة أو حتى طفل في كل مجالات حياته ..

وقدَّم طلاب مدرسة ” دهل أحمد ” للتعليم الأساسي عرض ليافطات تُعبَّر عن حقوق الإنسان ومطالبتهم الدولة أن تحافظ على هذه الحقوق وترسيخ قواعدها في الحياة لضمان حياة آمانة ومستقرة ينعم بها المجتمع صغاراً وكباراً ..

كما عُرض فيديو تضمن مسيرة الأنشطة الدولية في مجالات حقوق الإنسان إضافة إلى التطرق لوضع سجن المحافظة وأهمية التدخل لإزالة وضعية السجن المؤثرة على صحة النزلاء ..!!

حضر الحفل مدير عام مكتب الخدمة المدنية والتأمينات بالمحافظة المحامية/ عيشة غالب ومدير عام مكتب الزراعة والري بالمحافظة د/ حسين الهيثمي ومدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة أ/ فهمي بابرادع ومدير عام مكتب النقل بالمحافظة د/ محمد الطائف ومدير عام مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل بالمحافظة أ/ محمد ناشر ومدير عام السكرتارية والمتابعة في ديوان عام المحافظة أ/ سليمان الوكود وأمين عام إتحاد نساء أبين أ/ عديله خضر ..

شاهد أيضاً

اصلاح المحويت ينعي القيادي والمربي الاستاذ / محمد عثمان الداعري

اقليم تهامة ـ خاص نعي التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة المحويت الأستاذ/ محمد عثمان الداعري أحد …