أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / الدبيش: الحوثي يُفشل أول اجتماع ثنائي في الحديدة مع الجنرال جوها

الدبيش: الحوثي يُفشل أول اجتماع ثنائي في الحديدة مع الجنرال جوها

اقليم تهامة – الحديدة

قال الناطق باسم عمليات تحرير الساحل الغربي، وضاح الدبيش، أن مليشيا الحوثي شرعت في وضع العراقيل أمام الرئيس الجديد للجنة تنسيق إعادة الانتشار في الحديدة الحديدة، الجنرال أبهيجيت جوها.

وبدأ جوها مهامه بدعوة الحوثي واللجنة المشتركة في الحكومة الشرعية لعقد اجتماع ثنائي يعتبر الأول في مهمته في خطوط التماس بمدينة الحديدة بمعية الأمم المتحدة، والذي كان من المقرر عقده الثلاثاء الماضي في تمام الساعة العاشرة صباحاً.

وأوضح الدبيش – في تصريح – أن مليشيا الحوثي الحوثي، كعادتها، أفشلت عقد الاجتماع بحجة أن الدعوة وصلت في وقت متأخر، في حين تحتاج إلى اتخاذ ترتيبات أمنية وغيرها، حدّ زعم المليشيا، والتي طالبت بتأجيل الاجتماع إلى وقت لاحق.

على الجانب الآخر، أكد الدبيش، أن الطرف الحكومي مدّ يده لاستئناف المشاورات التي أماتها الحوثي، وتسلم الجنرال جوها الذي خلف الجنرال لوليسغارد مهم إحيائها، وذلك بعد لقائه الجانب الحكومي في الرياض مطلع الأسبوع الماضي.

وبحسب ما تم الاتفاق عليه في الاجتماع المشترك السادس للجنة تنسيق إعادة الانتشار، لن تشارك اللجنة الأممية في الاجتماع الأول هذه المرة، ولكنها ستقدم الدعم لكلا الطرفين لعقد الاجتماع الأول، مع الأخذ في الاعتبار مشاركة البعثة في الاجتماعات المماثلة اللاحقة.

كما ستوفر اللجنة الأممية النقل لضباط ارتباط الأطراف الموجودين على متن سفينة البعثة إلى أبعد نقطة في المدينة يسمح للأمم المتحدة الوصول إليها من قبل فريق إدارة الأمن والسلامة التابع للبعثة، وفقاً لما ذكره الدبيش.

شاهد أيضاً

في أمسية رمضانية لطلابية الحزب بحجة..القباطي: الإصلاح يربي شبابه على القيم الوطنية والدفاع عن الجمهورية ليكون جيل البناء

اقليم تهامة – مأرب قال رئيس دائرة الطلاب في الأمانة العامة للتجمع اليمني للإصلاح، المهندس …