أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / إصابة 15 مواطن في قصف حوثي على سوق شعبي جنوب الحديدة والجيش يرصد استحداثات عسكرية للمليشيا

إصابة 15 مواطن في قصف حوثي على سوق شعبي جنوب الحديدة والجيش يرصد استحداثات عسكرية للمليشيا

اقليم تهامة – الحديدة

أصيب ما لا يقل عن 10 مدنيين، بينهم 4 إصابتهم حرجة، في قصف مدفعي لمليشيا الحوثي استهدف سوقاً شعبية في مديرية التحيتا جنوب الحديدة ظهر اليوم.

وقالت مصادر محلية وعسكرية أن مليشيا الحوثي قصفت بالمدفعية الثقيلة سوق الطور بعدد من القذائف في ذروة ازدحام السوق، ما أسفر عن إصابة 10 مواطنين، بينهم 4 وصفت إصاباتهم بالخطيرة.

كما قصفت مليشيات الحوثي بقذائف الهاون مساء اليوم السبت، الأحياء السكنية بمدينة التحيتا، وأدى سقوط قذيفة على منزل المواطن يوسف الشامي إلى إصابة خمسة من أفراد الأسرة، ثلاثة منهم، اصابتهم حرجه.

وهرعت الفرق الطبية التابعة للقوات المشتركة إلى سوق الطور عقب القصف، وقامت سيارات الإسعاف بنقل المصابين إلى المستشفى الميداني في الدريهمي لتلقي العلاج، وفقاً لما ذكرته المصادر.

مصادر عسكرية أشارت إلى أن جريمة قصف سوق الطور تؤكد اصرار المليشيا الحوثية على نسف اتفاق السويد واستمرار خرقهم لقرار وقف اطلاق النار، وتصعيد خطير يشير الى استعدادهم لتفجير الوضع عسكريا.

وأكدت أن هذه الجريمة لن تمر دون عقاب وأن القوات المشتركة سترد على مرتكبي هذه الجرائم بقوة وستضع حدا لهمجية المليشيات الحوثية.

من جهى أخرى قالت مصادر ميدانية في مدينة الحديدة أنها رصدت استحداثات عسكرية لمليشيا الحوثي في الأحياء القريبة من خطوط التماس.

وأوضحت المصادر، أن الاستحداثات القاتلية تتم بشكل متسارع منذ مساء أمس الجمعة، وتمثلت في إعادة نشر وتوزيع مجاميع مسلحة في أحياء جيزان و7 يوليو وخط المطار، إضافة إلى نصب متاريس بمحاذاة خطوط القتال.

في غضون ذلك، شنت مليشيا الحوثي قصفاً مكثفاً على مواقع القوات المشتركة في الجهة الشرقية بمدينة الحديدة، بالتزامن مع تصعيد عسكري في مديريتي التحيتا وحيس جنوب الحديدة.

كما أفادت مصادر عسكرية، مساء الجمعة، باستهدفت الحوثيين لمواقع القوات المشتركة شرق مدينة الصالح بمدينة الحديدة باستخدام مدافع الهاون ومدافع م.ط من سلاح 23 وسلاح 14.5 المتوسط.

وفي مناطق كيلو 16 وشارع الخمسين وشارع 7 يوليو فتحت المليشيا النار صوب المواقع بالأسلحة الثقيلة من عيار 23 وبالأسلحة القناصة وبسلاح 12.7 وسلاح 14.5 بشكل مكثف.

شاهد أيضاً

اصلاح المحويت ينعي القيادي والمربي الاستاذ / محمد عثمان الداعري

اقليم تهامة ـ خاص نعي التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة المحويت الأستاذ/ محمد عثمان الداعري أحد …