أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار الرياضة / تأهيل 20 حكما يمنيا لكرة القدم للشارة الدولية في الرياض

تأهيل 20 حكما يمنيا لكرة القدم للشارة الدولية في الرياض

اقليم تهامة – الرياض

بدأت اليوم في العاصمة السعودية الرياض الدورة التنشيطية والتأهيلية لحكام كرة القدم اليمنيين من حاملي الشارة الدولية والدرجة الأولى المحلية، ينظمها الاتحاد لليمني لكرة القدم بالتعاون مع نظيره السعودي في إطار معسكر إعداد خارجي للحكام.

ويشارك في الدورة التي تستمر من الـ 24 من شهر سبتمبر الجاري حتى الـ 3 من شهر أكتوبر القادم، نحو 20 حكما من محافظات صنعاء وعدن وحضرموت والحديدة وتعز وإب وذمار والبيضاء وأبين ومأرب، وتهدف الدورة إلى إعادة تأهيل وإعداد الحكام بعد فترة توقف طويلة نتيحة أوضاع البلاد، وكذا تأهيلهم للشارة الدولية للعام ٢٠٢٠م.

وأوضح رئيس لجنة الحكام باتحاد كرة القدم أحمد قائد لوكالة الأنباء اليمنية “سبأ”، أن المشاركين في الدورة ١٢ حكما دوليا، و ٨ من الحكام المصنفين في الدرجة الأولى وطنيا.

وأشار إلى وجود نخبة من المحاضرين الدوليين التابعين للاتحاد السعودي لكرة القدم والذين يشرفون على الدورة وتقديم المحاضرات النظرية وهم عبدالمحسن الزويد ويوسف ميرزا ومرعي العواجي.

وذكر أن الحكام سيشاركون في إدارة منافسات التجمع النهائي للدوري التنشيطي المزمع إقامته بمدينة سيئون الشهر المقبل بمشارك ثمانية أندية، وأكد سعي لجنة الحكام إلى توفير المزيد من الدورات الداخلية والخارجية لتأهيل الحكام بشكل متواصل بهدف مواكبة التطورات والتعديلات في مجال كرة القدم.

شاهد أيضاً

قصف حوثي يُصيب صحفييْن أثناء تغطيتهما للأوضاع الميدانية بمحافظة حجة

اقليم تهامة – حجة أصيب خلال اليومين الماضيين صحفيان في حادثي قصف منفصلين من قبل …