الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / عدن.. حمام دم مستمر وانتقام وقتل وفرز مناطقي.. مليشيات الانتقالي تقتل وتسحل وتذبح وتعتقل وتعذب الموالين للحكومة..

عدن.. حمام دم مستمر وانتقام وقتل وفرز مناطقي.. مليشيات الانتقالي تقتل وتسحل وتذبح وتعتقل وتعذب الموالين للحكومة..

اقليم تهامة – عدن

تعيش العاصمة المؤقتة عدن- منذ أيام- حمام دم مستمر ومتواصل وحالات قتل وسحل واعتداءات واعتقالات تقوم بها مليشيات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعومة فإماراتياً. 

وتستاسد المليشيات المسلحة التابعة للانتقالي بدعم إماراتي مفتوح بالسلاح والرصاص وضوء اخضر لارتكاب هذه الممارسات اللا أخلاقية والفضائع والانتهاكات الكبيرة وذلك بحق ابناء محافظتي ابين وشبوة وكل الشخصيات والقيادات العسكرية والمدنية الموالية للحكومة الشرعية اذ قامت المليشيات باقتحام البيوت واختطاف المدنيين واعتقال العديد من ابناء عدن وابين وشبوة. 

وقالت مصادر محلية، إن ميليشيا الانتقالي الإماراتي، اقتحمت منزل قائد لواء النقل التابع للحماية الرئاسية العميد أمجد خالد، في مديرية دار سعد، وأعدمت شقيقه “يوسف”، كما قامت باختطاف والده المُسن خالد فرحان، وصهيره عرفات عبدالوهاب ومازال مصيرهم مجهولا. 

ولازالت حملة المداهمات الواسعة التي تنفذها مليشيات المجلس الانتقالي الجنوبي مستمرة ومتواصلة في عمليات انتقامية واعتقالات واسعة وإعدامات طالت الآلاف من الموالين للحكومة الشرعية وممن تصنفهم من المعارضين للانتقالي، من بينهم الأشخاص الذين احتفلوا بهزيمة تلك القوات في عدن وأبين .
اذ تمت مداهمة منزل قائد قوات الأمن الخاصة بعدن، العميد ناصر سريع العنبوري، بمنطقة العريش في مديرية خورمكسر، واغتالت اثنين من أفراد أسرته، فيما نُقل سبعة آخرون للمشافي جراء إصابتهم بجروح تنوعت بين البليغة والمتوسطة. 

وكانت مليشيا الانتقالي الجنوبي، داهمت الخميس، منزل قائد المنطقة الأمنية الثامنة بالعاصمة المؤقتة عدن، العقيد أيمن عسكر، وقتلت عدداً من أفراد حراسته، قبل أن يقوموا باقتحام المنزل، ونهبه، والعبث بمحتوياته. 

وأيضا مداهمة منزل قائد قوات الأمن الخاصة بإقليم عدن، العقيد سليمان الزامكي، واغتيال شقيقه عارف الزامكي وإصابة عددٍ من أفراد حراسته.ونهب محتوياته، قبل أن تقوم بإحراقه. 

وأكدت مصادر ميدانية أن هناك حالات إعدام ميدانية لشباب في عدد من الأحياء في عدن لم يتم الحصول على احصائية كاملة. 
وأضافت أن ميليشيا الانتقالي داهمت فندق المعلا بلازا واختطفت كل من فهد المشبق مدير عام مديرية المعلا، ولخضر العبد. 

وأشارت المصادر إلى أن المليشيات تستهدف في حملتها أبناء محافظات عدن وأبين وشبوة في فرز مناطقي. 
في سياق متصل أعلن الأطباء العاملين في مستشفى الرازي الإضراب عن العمل احتجاجاً على اقتحام ميليشيا الانتقالي للمستشفى وإعدام عدد من الجرحى. 

على ذات الصعيد يتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورا ومقاطع فيديو تظهر الجرائم البشعة وأعمال التنكيل التي مارستها مليشيات المجلس الانتقالي وهي تقوم بتصفيات وإعدامات جماعية بحق أفراد الجيش الوطني في عدن وابين .

وتظهر الصور ومقاطع الفيديو تصفيات مليشيات الانتقالي بالجملة لجرحى القوات الحكومية الذين أصيبوا بغارات الطيران الإماراتي في نقطة العلم شرقي عدن وداخل مستشفيات أبين وعدن. 

وبحسب مصادر حقوقية فإن مليشيات الانتقالي الجنوبي أعدمت أربعة أسرى في حي الصرح بمدينة زنجبار في محافظة أبين، بعد أن قتلوا جرحى سقطوا بالقصف الجوي الإماراتي كانوا يتلقون العلاج بمستشفى المدينة كما صفت مليشيا المجلس الانتقالي جنودا جرحى كانوا يتلقون العلاج بمستشفى الرازي بمدينة جعار .

وفي مناظر بشعة ومقززة تنبئ عن فكر تنظيم داعش الارهابي، أقدمت مليشيات المجلس الانتقالي على تصفية الجرحى بالذبح بالسكاكين، وإطلاق الرصاص على الجثث والتمثيل بها. 

وتنشر “أخبار اليوم” قائمة لبعض المعتقلين والذين دوهمت منازلهم في عدن من قبل مليشيات الانتقالي: 
1.ايمن عسكر…الشعب 
2.سليمان الزامكي…خورمكسر 
3. مفيد شكري…المعلا 
4.هاشم عوض… القلوعة 
5.محمد عبدالملك…القلوعة 
6.اسامةمنصور..القلوعة( معتقل) 
7.محمد علي الشوافي القلوعة ( معتقل) 
8. محمد طارق خان…القلوعة ( معتقل) 
9.ذو يزن الطيري..المعلا 
10.هاشم عوض القلوعة…معتقل 
11.محمد هاشم عوض..القلوعة..معتقل 
12.-ناصر أحمد محمد عيّاش..المعلا…معتقل 
13. -نصر عبده الدودو..المعلا..معتقل 
14.مروان عبدالله عبد الملك..القلوعة..معقل 
15.الخضر العبد..المعلا 
16.عبدالمنعم العبد…دار سعد 
17.لبيب العبد..دار سعد 
16.علاء ابونخر، مداهمة معتقل دارسعد 
19.حسام الدعايه مداهمة دارسعد 
20. هشام الدعايه مداهمة دار سعد 
21.خالد فرحان القحطاني، معتقل، دار سعد 
22. مصعب وهيب..القلوعة..معثقل 
23.ناصر سريع العنبوري..خورمكسر 
24.عدنان رزيق..مدينة الشعب 
25.سام سامي….القلوعة 
26. علي محمد يحي..القلوعة 
27.احمد محمد فارع. القلوعة 
28.محمد جمال مشرع.القلوعة 
29. عفيف عبده.. احمد..القلوعة.. 
30. سهيل ابراهيم..القلوعة..معتقل 
31.احمد رمزي…القلوعة..معتقل

شاهد أيضاً

كيف حولت الألغام مواسم الأمطار إلى إخطار ؟

اقليم تهامة ـ إعلام مشروع مسام: لم تعد حقول اليمن ومزارعها وزراعها وفلاحوها ودوابها يستبشرون …