أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / عدن على صفيح ساخن : تجدد الاشتباكات في 3 مديريات بعد قيام الانتقالي بحملة مداهمات لمنازل مؤيدي الشرعية

عدن على صفيح ساخن : تجدد الاشتباكات في 3 مديريات بعد قيام الانتقالي بحملة مداهمات لمنازل مؤيدي الشرعية

اقليم تهامة – عدن

اشتدت حدة الاشتباكات المسلحة التي اندلعت فجر اليوم الثلاثاء في مديرية دارسعد وأجزاءٍ من مديرية الشيخ عثمان بالعاصمة المؤقتة عدن جنوبي البلاد.

وكيل النيابة العامة القاضي فتحي الزيدي يرسل بلاغا عبر التواصل الاجتماعي بقيام مسلحين يتبعون المجلس الانتقالي بمداهمة منزله في مدينة دارسعد ، حيت قال ” تم الآن مداهمة منزلي بعدة اطقم وافراد مدججين بالاسلحة تتبع المجلس الانتقالي ‏المحامي والناشط الحقوقي فتحي الزيدي

وقالت مصادر محلية إن الاشتباكات تجددت مساء الثلاثاء بعد توقفها لساعات بين مليشيا المجلس الانتقالي وجنود من قوات الحماية الرئاسية الموالية للحكومة الشرعية في مديريتي دار سعد والشيخ عثمان.

وأضافت المصادر أن انفجار الوضع عسكرياً جاء عقب تنفيذ مليشيات الانتقالي الجنوبي حملة مداهمات للمنازل واعتقالات عدداً من جنود في ألوية الحماية الرئاسية.

يأتي هذا تزامناً  مع استمرار تقدم قوات الجيش في عدد من المناطق في أبين بعد نقض الانتقالي لقرار وقف النار واستمرار تحشيد عناصره.

ورفضت مليشيا الانتقالي لدعوات وقف إطلاق النار الذي دعت إليه قيادة التحالف العربي أمس الاثنين.

وتواصل مليشيا الانتقالي حشد مسلحيها في عدد من مديريات عدن وأبين وتقوم بحفر الخنادق والمتارس وسط الأحياء السكنية.

شاهد أيضاً

اصلاح المحويت ينعي القيادي والمربي الاستاذ / محمد عثمان الداعري

اقليم تهامة ـ خاص نعي التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة المحويت الأستاذ/ محمد عثمان الداعري أحد …