أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / وزير النقل: قواتنا تسطر ملحمة وطنية للدفاع عن الأرض ضد أطماع الإمارات.. ووزير الدولة يطالب بسحب السفير اليمني وطرد السفير الإماراتي

وزير النقل: قواتنا تسطر ملحمة وطنية للدفاع عن الأرض ضد أطماع الإمارات.. ووزير الدولة يطالب بسحب السفير اليمني وطرد السفير الإماراتي

اقليم تهامة – عدن

على خلفية ما تقوم الإمارات من ممارسات وانكشاف الصورة الحقيقية لدعمها المليشيات المسلحة الانقلابية ووقوفها الكامل والواضح خلف انقلاب المجلس الانتقالي الجنوبي على الحكومة الشرعية.. يسجل بعض الوزراء في الحكومة الشرعية مواقف قوية في رفض ما تقوم به الإمارات من عبث خطير في بلادنا وتوجهها الأخطر في دعم المليشيات الانقلابية. 

ويعبّر الوزراء عن صدق حبهم وإخلاصهم لوطنهم وشعبهم وهم يدافعون بالكلمة عن وطنهم ويرفضون كل ما تقوم الإمارات من ممارسات وأفعال صبحت مرفوضة شعبياً وحكومياً وعلى امتداد اليمن الكبير. 

وها هو وزير النقل/ صالح الجبواني، يحضر كعادته في هذه المواقف ويقول: إن قوات الجيش الوطني مسيطرة على الموقف ولا صحة لاحتلال مباني وشوارع من قبل المليشيات التابعة للمجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات. 
ونفي الجبواني- في تغريدة على حسابه في تويتر- صحة الأنباء التي تتحدث عن انضمام قادة وضباط إلى مليشيات النخبة المدعومة من الإمارات. 

وأضاف “رغم شدة المواجهة إلا أن قواتنا تسطر ملحمة وطنية كبرى دفاعاً عن الأرض والعرض ضد أطماع الإمارات في التوسع والسيطرة. 

وفي ذات السياق طالب وزير الدولة وأمين العاصمة اللواء/ عبدالغني جميل، بسحب السفير اليمني من الإمارات وطرد سفير الإمارات من اليمن. 

وقال وزير الدولة- في تغريدة بحسابه على تويتر- إن “أول اجتماع للحكومة ستتمحور مشاركته بسحب سفير اليمن لدى الإمارات وطرد سفيرهم”. 

وتابع “تكليف فريق حقوقي من ذوي الخبرات والكفاءات للترافع أمام محاكم الجنايات الدولية، منها محكمه لاهاي ضد الإمارات لأن هناك ملفات يشيب منها الطفل حسب قوله ”

شاهد أيضاً

«مأرب» تتأهب لعرس 26 سبتمبر.. واللواء «العرادة» يدعوا إلى توحيد الجهود والاصطفاف خلف الشرعية بقيادة الرئيس هادي

اقليم تهامة – مارب ترأس محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة اليوم الخميس اجتماعاً للجنة الاحتفالات المشتركة …