الرئيسية / أخبار الإقليم / قائد المنطقة العسكرية الخامسة يؤكد تأييده لشرعية الرئيس هادي في التصدي لأي انقلاب

قائد المنطقة العسكرية الخامسة يؤكد تأييده لشرعية الرئيس هادي في التصدي لأي انقلاب

اقليم تهامة – حجة

أكد قائد المنطقة العسكرية الخامسة اللواء الركن يحيى صلاح تأييده لفخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي، ولقوات الجيش والأمن والحماية الرئاسية، في التصدي لأي ممارسات خارجة عن النظام والقانون والحفاظ على الأمن والاستقرار والسكينة العامة في العاصمة المؤقتة عدن.

وجدد اللواء الركن يحيى صلاح وقوف منتسبي المنطقة العسكرية الخامسة من ضباط وصف ضباط وجنود، خلف القيادة الشرعية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية المشير الركن عبد ربه منصور هادي.

نص البرقية:

الأخ رئيس الجمهورية المشير الركن/ عبد ربه منصور هادي، القائد الأعلى للقوات المسلحة.
تحية عسكرية وبعد,,,

يطيب لي أصالة عن نفسي ونيابة عن منتسبي المنطقة العسكرية الخامسة، أن أرفع إلى فخامتكم تأييدنا للجيش الوطني والأمن والحماية الرئاسية في تصديهم للأيادي الآثمة التي تسعى لتقويض تحرير اليمن وإقلاق السكينة العامة في العاصمة المؤقتة والانقلاب على الشرعية المعترف بها دوليا.

إن قوات الجيش الوطني في المنطقة العسكرية الخامسة وهي تحقق الانتصارات وتمني مليشيا الحوثي الانقلابية خسائر فادحة في شمال الوطن، تشيد بدور الأجهزة الأمنية والعسكرية والحماية الرئاسية للحفاظ على الأمن والاستقرار في جنوب الوطن وملاحقة العناصر الخارجة عن النظام والقانون.

ونحن إذ نؤكد أن التصعيد العسكري الذي تقوم به مجاميع مسلحة، من تحريض وتهجير ومحاولة لاقتحام المرافق الحكومية والعسكرية، وفتح معارك جانبية لدى أبناء الخندق الواحد، لا يمكن له إلا أن يخدم مليشيا الحوثي الانقلابية.

وعليه فإننا نساند ونؤيد توجيهات فخامة الرئيس ونجدد وقوفنا إلى جانبه والأجهزة الأمنية والعسكرية، ذلك ان الشرعية الدستورية تعد صمام أمان للشعب اليمني جنوبه وشماله، في مواجهة الانقلابات وتعزيز الاستقرار والأمن في البلاد.

الرحمة للشهداء
الشفاء للجرحى
النصر للجيش الوطني واليمن
ولا نامت أعين الجبناء

قائد المنطقة العسكرية الخامسة
اللواء الركن / يحيى حسين صلاح

شاهد أيضاً

ورشة تدريبية لمكون السلم المجتمعي بمأرب حول أساسيات التخطيط الاستراتيجي

اقليم تهامة ـ مأرب- خاص بدأت اليوم في مدينة مأرب، ورشة عمل تدريبية لأعضاء مكون …