الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / الداخلية: سنتصدي للخارجين عن القانون ، وقوات الحماية الرئاسية تتوعد مليشيا الانتقالي بالضرب بيد من حديد وبن بريك يفر من عدن( آخر التطورات الميدانية)

الداخلية: سنتصدي للخارجين عن القانون ، وقوات الحماية الرئاسية تتوعد مليشيا الانتقالي بالضرب بيد من حديد وبن بريك يفر من عدن( آخر التطورات الميدانية)

اقليم تهامة – عدن

أكد نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية أحمد الميسري، إنهم مارسوا الصبر والحكمة للحفاظ على الاستقرار في عدن.

وقال المسيري في بيان بثته قناة الحدث، قبل قليل، إن بيان الموتور هاني بن بريك إثارة للفتنة ولا تخدم إلا الحوثي وحده، مضيفاً:”سمعتم جميعا بيان هاني من بريك لإعلان الحرب ضد الشرعية.

وأضاف، أبلغتنا قيادة التحالف رسمياً رفضها لهذا البيان المنفلت ونحن بدورنا أبلغناهم جاهزيتنا.

وتابع:نحن سنقوم بواجبنا الشرعي في حماية مؤسسات الدولة وهذا ماتم وسيتم بتنسيق مع دول التحالف العربي وهم أكدوا أنهم عونا لنا لتصدي لهذه الجهات الخارجة عن الأمن والقانون.

وأضاف وزير الداخلية، أن اتخاذ قرار دفن الشهيد ابو اليمامة في مقبرة القطيع بالقرب من مقر الرئاسة والحكومة كان يهدف للفتنة.
وقال: أوقفنا التمرد والتحالف بقيادة السعودية والإمارات أكدت لنا رفضها الكامل لتمرد بن بريك.

ودعا قيادات المجلس الانتقالي إلى تحديد موقفها من هاني بن بريك، كما دعا سكان عدن إلى الهدوء.

وأصدر قوات الحماية الرئاسية بياناً أكدت فيه عن إحترامها لحرية التعبير الشعبية ، وانها لن تعترض او تفض اي تجمع شعبي سلمي في سبيل ذلك؛لكن تؤكد القيادة بنفس الوقت انها لن تسمح بتجاوز الحدود كالذي يشاع عن إقتحام للقصر الرئاسي ”معاشيق”والمؤسسات السيادية التابعة للدولة.

كما أكدت قوات الحماية الرئاسية على أنها ستقوم بحماية كل ما يقع تحت سلطتها والتصدي لكل ما يعكر الأمن والسلم الإجتماعي بأي طريقة كانت.

وكان نائب رئيس ما يسمى بالمجلس الانتقالي المدعوم من دولة الإمارات، حرض انصاره على الزحف نحو القصر الرئاسي بالمعاشيق وإسقاطه.

وقال مستشار وزير الاعلام مختار الرحبي في تغريدة على ”تويتر“ ان ”هاني بن بريك“ وعدد من قادة المجلس، غادروا عدن على متن طائرة إماراتية.

كما أعاد ”الرحبي“ تغريدة تؤكد على لسان قوات الحمايه الرئاسية القبض على المدعو ”صالح معين“ قائد مليشيات الانقلاب والإرهاب والفوضى التابع للمدعو ”هاني بن بريك“ في ”كريتر“.

وفي تغريدة أخرى على ”تويتر“، قال الرحبي ”‏أستطيع اقول للجميع ان انقلاب مليشيات الإمارات في عدن قد فشل، وقوات الحكومة الشرعية تسيطر على الوضع في عدن، وقصر المعاشيق بخير وبيد قوات الحماية الرئاسية“.

في السياق، دعا وزير الدولة للشؤون الخارجية ‏الاماراتية أنور قرقاش للتهدئة في عدن، مؤكدا ان ”التطورات حول قصر المعاشيق مقلقة والدعوة الى التهدئة ضرورية“.

وأكد قرقاش في تغريدة له انه ”لا يمكن للتصعيد أن يكون خيارا مقبولا بعد العملية الإرهابية الدنيئه“، مشيرا الى ان ”الإطار السياسي والتواصل والحوار ضروري تجاه ارهاصات وتراكمات لا يمكن حلها عبر استخدام القوة“.

شاهد أيضاً

ورشة تدريبية لمكون السلم المجتمعي بمأرب حول أساسيات التخطيط الاستراتيجي

اقليم تهامة ـ مأرب- خاص بدأت اليوم في مدينة مأرب، ورشة عمل تدريبية لأعضاء مكون …