أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / مختار الرحبي يدعو لتوثيق كافة الإنتهاكات التي قامت بها مليشيا الإنتقالي بعدن

مختار الرحبي يدعو لتوثيق كافة الإنتهاكات التي قامت بها مليشيا الإنتقالي بعدن

اقليم تهامة – عدن

دعا مسؤول حكومي لرصد كافة الإنتهاكات التي قامت بها مليشيا الإنتقالي المدعوم من دولة الإمارات.

و وجه مستشار وزير الإعلام اليمني مختار الرحبي في صفحته على الفيس بوك دعوة لجميع أبناء المناطق الشمالية الذين تعرضوا للترحيل القسري والإنتهاكات والنهب والسلب في عدن من قبل مليشيات الإنتقال إلى توثيق شهاداتهم لتقديمها لمنظمات دولية والقضاء المحلي والدولي.
وقال الرحبي يجب على الجميع توثيق هذه الإنتهاكات فهي جرائم لا تسقط بالتقادم وسوف يتم ملاحقة مرتكبيها قريباً.

و عثر سكان محليون على جثة مواطن يملك مطعماً شعبياً في مديرية بئر فضل غربي العاصمة المؤقتة عدن.

وقالت مصادر إعلامية إن سكان عثروا مساء اليوم الأحد على جثة تعود لمالك مطعم المدينة في حي إنماء السكني وأحد أبناء محافظة إب.

وأوضحت المصادر أن مسلحين يتزعمهم قائد عصابة تابع لـ “الحزام الأمني” قدموا عصر اليوم إلى مطعم المدينة الواقع في مدينة إنماء السكنية وأغلقوا المطعم، بتهمة أنه مملوك لشخص ينتمي للمحافظات الشمالية.

وأضافت المصادر أن المسلحين بعد إغلاق المطعم أقتادوا المواطن رضوان علي، وهو مالك المطعم، إلى جهة مجهولة قبل أن يتم العثور عليه مقتولا.

ومنذ أربعة أيام تشهد العاصمة المؤقتة عدن موجة تحريض وتعبئة ضد عمال وحرفيين ينتمون للمحافظات الشمالية من قبل نشطاء وقيادات المجلس الإنتقالي الجنوبي ونشطاء التيار المطالب بالإنفصال.

ونفذ مسلحون يتبعون “الحزام الأمني” التابع للمجلس المدعوم من الإمارات بتهجير آلاف من المواطنين بتهمة انتمائهم للمحافظات الشمالية، كما واصلت مليشيات المجلس منع دخول المسافرين من النقاط في أطراف عدن ولحج والضالع.

شاهد أيضاً

في أمسية رمضانية لطلابية الحزب بحجة..القباطي: الإصلاح يربي شبابه على القيم الوطنية والدفاع عن الجمهورية ليكون جيل البناء

اقليم تهامة – مأرب قال رئيس دائرة الطلاب في الأمانة العامة للتجمع اليمني للإصلاح، المهندس …