الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / التحالف: إدعاءات الميليشيا سيطرتها على مواقع سعودية “قصص خيالية” وفبركات وهمية

التحالف: إدعاءات الميليشيا سيطرتها على مواقع سعودية “قصص خيالية” وفبركات وهمية

اقليم تهامة – جازان

نفى مصدر رسمي في التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، الجمعة، ادعاءات الميليشيا الحوثية عبر وسائلها الإعلامية سيطرتها على مواقع عسكرية سعودية في نجران وجيزان خلال الأيام الماضية.

وقال المصدر في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية”واس” إن المليشيا الحوثية تتكبد كل يوم الهزائم والانكسارات في مختلف جبهات القتال ولم تحقق أي تقدم منذ انطلاق عاصفة الحزم و إعادة الأمل، ولهذا تلجأ لاختلاق الفبركات والأكاذيب التي تتحدث عن انتصارات وهمية عبر وسائل الإعلام لتعزيز معنويات مقاتليها ومؤيديها في مناطق سيطرتها.

وسخر المصدر من ادعاءات المليشيا الحوثية الإرهابية سيطرتها على ?? موقع عسكري في جيزان ونجران (جنوبي المملكة) خلال الثلاثة الأيام الماضية.

وأشار إلى أن الجيش اليمني بمساندة التحالف أصبح على عمق عشرات الكيلومترات في صعدة وحجة.

واعتبر المصدر أن ما تدعيه المليشيا وتساندها فيه الأبواق الإعلامية المتعاطفة معها هي قصص خيالية تضاف إلى مئات القصص والفبركات والانتصارات الحوثية الوهمية، والتي كان آخرها إدعاءهم باستهداف موقع عسكري في الدمام وهو ما يعكس حالة اتساع الخيال الكاذب للمليشيا الحوثية وأدواتها الإعلامية.

وكان المتحدث باسم ميليشيا الحوثي يحيى سريع، زعم في وقت سابق اليوم، أنهم سيطروا على 15 موقعا عسكريا سعوديا في جازان ونجران خلال 72 ساعة، كما زعم أنهم استهدفوا موقعا عسكريا في مدينة الدمام السعودية بصاروخ باليستي.

شاهد أيضاً

ورشة تدريبية لمكون السلم المجتمعي بمأرب حول أساسيات التخطيط الاستراتيجي

اقليم تهامة ـ مأرب- خاص بدأت اليوم في مدينة مأرب، ورشة عمل تدريبية لأعضاء مكون …