أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / الائتلاف الوطني الجنوبي يدين العمليات الإرهابية التي تعرضت لها عدن

الائتلاف الوطني الجنوبي يدين العمليات الإرهابية التي تعرضت لها عدن

اقليم تهامة – عدن

يدين الائتلاف الوطني الجنوبي بأشد العبارات العملية الإجرامية التي نفذتها مليشيات الحوثي الإرهابية واستهدفت معسكر الجلاء بالعاصمة المؤقتة عدن و راح ضحيتها الشهيد/ منير اليافعي وعدد من القوة المتواجدة داخل المعسكر، كما يدين الائتلاف العملية الإرهابية الغادرة التي استهدفت قسم شرطة مديرية الشيخ عثمان وأسفرت عن سقوط عدد من الضحايا الأبرياء اليوم الخميس 1 اغسطس 2019.

ويتقدم الائتلاف الوطني الجنوبي بأحر التعازي وأصدق المواساة إلى أسر الشهداء وذويهم وكافة أبناء الشعب اليمني الصابر المرابط في هذا المصاب الجلل والحادث الأليم، سائلاً المولى عز وجل أن يرحمهم ويتقبلهم في الشهداء وأن يلهمنا و أهلهم وذويهم الصبر والسلوان.

إن هذه العمليات الإرهابية التي استهدفت مدينة عدن متزامنة في توقيت واحد تكشف حجم التعاون والتنسيق بين جماعات الارهاب في استهداف المناطق المحررة، وتؤكد في الوقت ذاته سعي مليشيات الحوثي لنسف كل المحاولات لإحلال السلام خدمة لمخططات إيران في خلط الأوراق وإشاعة الفوضى والخراب في المنطقة.

إن خطر الإرهاب الحوثي اليوم يتعاظم بفعل الدعم الإيراني اللامحدود وهو الأمر الذي يحتم علينا جميعا حشد الطاقات وتوحيد الجهود وتجاوز الخلافات والابتعاد عن ممارسات تقويض الدولة ورفض الفوضى والوقوف صفًا واحدًا تحت قيادة فخامة رئيس الجمهورية المشير الركن/ عبدربه منصور هادي والتحالف العربي الداعم للشرعية في مواجهة إرهاب الحوثي والقضاء عليه، والذي يعتبر الطريق الوحيد لمواجهة الأخطار والتحديات التي لم ولن تستثني أحداً.

وفي هذا السياق يدعو الائتلاف الوطني الجنوبي أبناء القوات المسلحة والأمن والوحدات العسكرية إلى رفع الجاهزية وتوخي أقصى درجات اليقظة والحذر كونهم يواجهون مليشيات وجماعات ارهابية تجردت من كل الأخلاق والقيم.

ويهيب الائتلاف الوطني الجنوبي بوزارة الداخلية والأجهزة الأمنية إلى القيام بدورها وملاحقة وكشف الجناة وتسليمهم للعدالة. والعمل مع كل المخلصين والشرفاء من أجل تأمين العاصمة عدن وكل المحافظات المحررة.
كما يوجه الدعوة للأمم المتحدة ومجلس الأمن إلى”إدانة هذه الجريمة الإرهابية التي أعلنت مليشيات الحوثي عن تبنيها في تحد صارخ للجهود التي يبذلها المجتمع الدولي في سبيل إحلال السلام وتطبيق القرار 2216 والقرارات ذات الصلة الكفيلة بإنهاء انقلاب هذه المليشيات التي لم يعد خطرها محصوراً على اليمن وإنما مهدداً للمنطقة بأكملها.

الرحمة للشهداء، والشفاء للجرحى، والخزي والعار للإرهابيين.

صادر عن الائتلاف الوطني الجنوبي
عدن 1/أغسطس/2019م

شاهد أيضاً

اصلاح المحويت ينعي القيادي والمربي الاستاذ / محمد عثمان الداعري

اقليم تهامة ـ خاص نعي التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة المحويت الأستاذ/ محمد عثمان الداعري أحد …