الرئيسية / أخبار الإقليم / قوات الجيش تسقط طائرة مسيرة حوثية في سماء مديرية الدريهمي بالحديدة

قوات الجيش تسقط طائرة مسيرة حوثية في سماء مديرية الدريهمي بالحديدة

اقليم تهامة – الحديدة

أعلنت القوات الحكومية، اليوم الأربعاء، إسقاط طائرة استطلاع حوثية مسيرة في سماء مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة (غربي اليمن).

وقالت مصادر عسكرية، إن طائرة الاستطلاع الحوثية كانت تحلق في سماء الدريهمي وتحاول رصد وتصوير مواقع القوات المشتركة، وتمكنت قوات الجيش من استهدافها وإسقاطها.

وأضافت أن ميليشيا الحوثي كثفت مؤخراً من خروقاتها وانتهاكاتها للهدنة الأممية في الحديدة وتسعى للتصعيد العسكري بكل الوسائل ومنها القصف والاستهداف ومحاولة التسلل للتقدم نحو مواقع القوات المشتركة في مناطق متفرقة من الحديدة.

وذكرت المصادر، أن ميليشيات الحوثي قصفت، ظهر اليوم، مواقع القوات المشتركة شرق مدينة الصالح بمدينة الحديدة بقذائف مدفعية الهاون الثقيل من عيار 120 وقذائف مدفعية من عيار 82 وبقذائف الهاوزر بشكل عنيف.

 وقالت، إن مسلحي الميليشيا استهدفوا مواقع متفرقة للقوات المشتركة في ذات المدينة بسلاح البيكا وبالأسلحة الرشاشة المتوسطة من عيار 12.7 وعيار 14.5 بشكل مكثف، ونفذوا عمليات قنص استهدفت جنود القوات المشتركة.

وتزامن ذلك مع الدفع بتعزيزات عسكرية تضم مقاتلين مدججين بالأسلحة وآليات عسكرية داخل مدينة الحديدة في إطار تصعيدها العسكري الواسع.

شاهد أيضاً

ورشة تدريبية لمكون السلم المجتمعي بمأرب حول أساسيات التخطيط الاستراتيجي

اقليم تهامة ـ مأرب- خاص بدأت اليوم في مدينة مأرب، ورشة عمل تدريبية لأعضاء مكون …