الرئيسية / أخبار الإقليم / تصفية مشرف الحوثيين بمدينة الحديدة في إطار صراع داخلي

تصفية مشرف الحوثيين بمدينة الحديدة في إطار صراع داخلي

اقليم تهامة – الحديدة

كشفت مصادر مطلعة عن قيام مليشيا الحوثي بتصفية مشرفها في جبهة مدينة الحديدة، وذلك في اطار احتدام الصراع بين أقطابها.

وبحسب ما ذكره الناطق باسم عمليات تحرير الساحل الغربي، وضاح الدبيش، فقد أكدت المصادر مصرع المدعو نجيب عبدالله هاشم المؤيد، المعروف بـ نجيب الرازحي، مع 4 من مرافقيه، الأربعاء الماضي، في ظروف غامضة عقب إنتهائه من الإشراف على نشر تعزيزات جديدة في خطوط التماس بمدينة الحديدة.

وأشارت المصادر إلى أن المدعو نجيب المؤيد – المنحدر من محافظة صعدة مديرية رازح – يعد أحد أبرز قيادات الصف الأول الميدانية للمليشيا الحوثية ولديه إتصال مباشر بزعيم المليشيا الإرهابية عبدالملك الحوثي.

ولفتت إلى أن أتباع المدعو نجيب المؤيد(الرازحي) في حالة إستنفار داخل مدينة الحديدة فيما وصل عدد من أقاربه والمحسوبين عليه من صعده وجبهات أخرى إلى الحديدة مطالبين بالكشف عن مصدر الرصاص التي وصفوها بالغادرة.

وتفيد المعلومات الواردة بأن المؤيد من القيادات العقائدية وقد تلقى دورات مكثفة في إيران ولبنان ويحظى بمكانة عالية لدي زعيم المليشيا الحوثية حيث شارك في حروب صعدة الست وقتحام عمران، كما شارك إلى جانب الصريع طه المداني في إقتحام مدينة عدن.

وعقب دحر مليشيا الإنقلاب من عدن ومصرع المداني انتقل المدعو نجيب المؤيد الى جبهة الساحل الغربي وتولى الإشراف على معسكر العمري في مديرية باب المندب ثم مشرفا لجبهة المخا وبعد تحريرها تم تعيينه مشرفا لمعسكر ابو موسى الاشعري في الخوخة، ومع دحرهم من مناطق الساحل الغربي تم تعيينه كمشرف لجبهة مدينة الحديدة.

وبرز نشاطه مؤخرا بعد مصرع قائد المحور المتحرك للحوثيين في الساحل الغربي المدعو أبو طالب السفياني.

ووفقاً للدبيش فقد رجحت المصادر تنامي الصراع بين أقطاب المليشيا المدعومة إيرانيا بعد أن طالت قيادات ميدانية في الصف الأول.

شاهد أيضاً

الماجستير بامتياز للعميد الركن عبدالرزاق الروحاني

اقليم تهامة ـ خاص حصل الباحث العميد الركن عبدالرزاق عبدالكريم صالح الروحاني، على درجة الماجستير …