أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / أمهات المختطفين بعدن تطالب النائب العام بالكشف عن نتائج اللجنة المشكلة وتتضامن مع أمهات المختطفين بصنعاء

أمهات المختطفين بعدن تطالب النائب العام بالكشف عن نتائج اللجنة المشكلة وتتضامن مع أمهات المختطفين بصنعاء

اقليم تهامة – عدن

نفذت رابطة امهات المعتقلين والمخفيين قسرا صباح اليوم الأربعاء وقفة احتجاجية أمام مبنى النائب العام في العاصمة المؤقتة عدن للمطالبة بالكشف عن مصير ذويهم المخفيين منذ سنوات .

وطالبت الرابطة النائب العام سرعة الكشف عن نتائج اللجنة المشكلة للتحقيق في قضية المخفيين قسراً والمعتقلين تعسفياً التي تم تشكيلها منذ أربعة أشهر.

وقالت الأمهات في وقفة احتجاجية نفذتها صباح اليوم الأربعاء أمام مبنى النيابة العامة أن العشرات من أبنائهن مخفيون منذ أعوام ولا يعرف مصيرهم، ولايمكنهن الإطمئنان على حياة فلذات أكبادهن الذين حُرمن منهم دون وجه.

وطالبت الأمهات في بيان للوقفة تمكين المعتقلين في سجن بير أحمد من حقوقهم القانونية وسرعة إطلاق سراح من أصدرت النيابة أوامر بالافراج عنهم وهم عشرين معتقلا وسرعة النظر في ملفات بقية المعتقلين والتحقيق معهم دون مماطلة او تأجيل، ودعت الأمهات الى محاسبة وإنزال أشد العقوبات على كل من ارتكب جريمة الإعتقال والإخفاء القسري.

ورفعت الأمهات لافتات تضامنية مع أمهات المختطفين بصنعاء الذين حكمت جماعة الحوثي على 30 مختطفا بالإعدام بعد محاكمات بطالة وهزلية.

شاهد أيضاً

اصلاح المحويت ينعي القيادي والمربي الاستاذ / محمد عثمان الداعري

اقليم تهامة ـ خاص نعي التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة المحويت الأستاذ/ محمد عثمان الداعري أحد …