أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / لأول مرة : قوات الساحل الغربي تعلن عن تشكيل غرفة عمليات مشتركة مع التحالف

لأول مرة : قوات الساحل الغربي تعلن عن تشكيل غرفة عمليات مشتركة مع التحالف

اقليم تهامة – الساحل الغربي


أعلنت قيادة القوات المشتركة في الساحل الغربي، عن تشكيل غرفة عمليات مشتركة بين كافة قواتها وقوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، مؤكدة استمرارها في مواجهة مليشيات الحوثي الانقلابية.

وقالت القوات المشتركة في بيان لها، اليوم الثلاثاء: “انطلاقا من مسئوليتنا الوطنية واستشعارا لمسئوليتنا الأخلاقية والإنسانية فإننا في قوات المقاومة المشتركة في الساحل الغربي نعلن لأبناء شعبنا اليمني العظيم تشكيل قيادة مشتركة تمثل كافة القوات المرابطة في الساحل الغربي وغرفة عمليات مرتبطة بقوات التحالف العربي.

وأكدت القوات: “سنواصل النضال وتقديم التضحيات تلو التضحيات في سبيل تحرير وطننا وتخليص شعبنا من عبث واجرام مليشيا الحوثي”.

وأضاف البيان: “لقد فضح اتفاق السويد جرائم مليشيات الحوثي للعالم اجمع فمنذ الوهلة الأولى لتوقيع الاتفاق عمدت هذه إلى الالتفاف عليه واستغلاله من خلال ارتكاب الخروقات بدءاً من رفضهم الانسحاب من الموانئ وفتح المعابر الإنسانية ثم محاولة التغرير على العالم بالانسحاب الصوري والأشبه بمسرحية هزلية”.

والقوات المشتركة تتألف من عدة فصائل وألوية عسكرية (الوية العمالقة والمقاومة التهامية، وقوات طارق صالح) تحظى بدعم من السعودية والإمارات، وتنتشر على طول الساحل الغربي وصولاً إلى مشارف مدينة الحديدة الساحلية.

يأتي ذلك بعد أيام من سحب الإمارات بعض قواتها من عدة مناطق منها ميناء عدن الجنوبي والساحل الغربي، وتسليم تلك المناطق لقوات سعودية وسودانية.

وفي وقت سابق أمس الإثنين، قال مسؤول إماراتي كبير إنّ بلاده تقوم بعملية سحب لقواتها في اليمن ضمن ما سماها “خطة إعادة انتشار لأسباب استراتيجية وتكتيكية”، وفق ما نقلت عنه وكالة الصحافة الفرنسية.

وذكر المسؤول الذي لم تكشف الوكالة عن هويته أن “أبوظبي تعمل على الانتقال من استراتيجية عسكرية إلى خطة تقوم على تحقيق السلام أوّلا”، وفق تعبيره.

وأضاف: “هناك انخفاض في عديد القوات لأسباب استراتيجية في الحديدة (غربا) وأسباب تكتيكية في مناطق أخرى”، متابعا: “الأمر يتعلّق بالانتقال من (…) استراتيجية القوة العسكرية أولا إلى استراتيجية السلام أولا”.

قال المسؤول الإماراتي إن سحب أبوظبي بعض قواتها من اليمن في الآونة الأخيرة جرى التخطيط له منذ أكثر من عام وبالتنسيق مع السعودية.

شاهد أيضاً

اصلاح المحويت ينعي القيادي والمربي الاستاذ / محمد عثمان الداعري

اقليم تهامة ـ خاص نعي التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة المحويت الأستاذ/ محمد عثمان الداعري أحد …