الرئيسية / أخبار الإقليم / استشهاد ضابط من المحويت وإصابة اثنين من أبنائه في هجوم لمسلحين على طقم في منطقة العبر ( صورة )

استشهاد ضابط من المحويت وإصابة اثنين من أبنائه في هجوم لمسلحين على طقم في منطقة العبر ( صورة )

اقليم تهامة – مارب

استشهد الضابط عبدالإله الشرفي وأصيب اثنين من أبنائه إثر هجوم شنه مسلحون صباح اليوم الإثنين على عربة عسكرية (طقم) تابع لقوات الجيش في منطقة العبر التابعة لمحافظة حضرموت .

وقالت مصادر عسكرية لموقع ” اقليم تهامة ” أن “الشرفي” برتبة مساعد أول من أفراد الكتيبة الثانية في اللواء 23 ميكا التابع للمنطقة العسكرية الأولى قتل برصاص مسلحين مجهولين هاجموا عربة كان على متنها أمام موقع العفاريت في مديرية العبر بصحراء حضرموت.

وحسب المصادر فقد أصيب ابن وبنت الشهيد الشرفي واللذين كانا معه في الطقم لحظة تعرضه للهجوم، حيث أصيبت البنت بشظية وأصيب الولد برصاص في رجليه ونقلا على إثرها لتلقي العلاج في أحد المشافي القريبة.

ولاقت هذه الحادثة استياءاً كبيراً في أوساط أبناء المحويت المتواجدين في المحافظات المحررة ، وطالبوا الجهات المختصة سرعة ملاحقة القتلة وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم الرادع ، ما لم سيتم التصعيد بكل الوسائل المشروعة حتى يتم الكشف عن أسباب الجريمة ومحاكمة القتلة .

ويشهد خط العبر هجمات بين الحين والآخر يشنها مسلحون بعضهم ينتمي لتنظيمات متطرفة وآخرون من المسلحين القبليين الذين يعملون في التهريب ويعتبرون الجنود أهدافاً لهم كونهم يعملون على الحد من حركتهم في الطرقات الرئيسية.

شاهد أيضاً

ورشة تدريبية لمكون السلم المجتمعي بمأرب حول أساسيات التخطيط الاستراتيجي

اقليم تهامة ـ مأرب- خاص بدأت اليوم في مدينة مأرب، ورشة عمل تدريبية لأعضاء مكون …