أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / ألغام الحوثي تقتل 12 من عناصرهم واستشهاد وإصابة 5 مدنيين بينهم امرأة في استهداف لسيارة إسعاف بحيس جنوبي الحديدة

ألغام الحوثي تقتل 12 من عناصرهم واستشهاد وإصابة 5 مدنيين بينهم امرأة في استهداف لسيارة إسعاف بحيس جنوبي الحديدة

اقليم تهامة – الحديدة

قال مصدر عسكري إن مواجهات عنيفة اندلعت امس الخميس عقب هجوم واسع شنه الحوثيون، على مواقع الجيش والمقاومة في الأحياء الشرقية لمدينة الحديدة ، ما أدى لمصرع عشرات الحوثيين بينهم قيادات رفيعة .

وأضاف أن القيادي الحوثي “ابو حمزة الغرباني” و15 من اتباعه لقوا مصرعهم خلال مواجهات اندلعت الليلة الماضية بعد هجوم شنته مليشيات الحوثي، فيما لا يزال التوتر مستمرا في جميع خطوط التماس بالمدينة.

من جهة أخرى سقط 12 مسلحاً حوثياً بين قتيل وجريح في انفجار لغم أرضي زرعته المليشيا الحوثية لدى مرور طقم حوثي جنوب الحديدة، منتصف الأسبوع الماضي.

وقالت مصادر محلية في مديرية بيت الفقيه، أن الطقم الذي يحمل 12 مسلحا حوثيا، قدم من جهة الحسينية إلى الجاح ثم سلكَ طريقاً رملياً باتجاه الشرق لينفجر به أحد الألغام التى زرعها الحوثيون في المنطقة بكثافة.

وأضافت المصادر أن الانفجار وقع بالقرب من مزرعة موسى سيف بمنطقة الجاح.

وتعد الجاح من مناطق وخطوط التصعيد الحوثي المستمر وتتبع مديرية بيت الفقيه وتتعرض مزارعها لقصف واستهداف من قبل المليشيات بمختلف الأسلحة، بالإضافة لزراعة آلاف الألغام والعبوات الناسفة.

ولقيَ اثنين من المواطنين حتفهم، فيما أصيب 3 آخرين بينهم إمرأة، بانفجار عبوة ناسفة حوثية في سيارة إسعاف كانت تقل مصابين برصاص قناصة المليشيا في مدينة حيس جنوب الحديدة.

وأفادت مصادر عسكرية ومحلية أن المواطن عبدالله مهيوب مغاري أصيب بطلق ناري أخترق فخذه فيما أصيبت زوجته إصابة طفيفة من سلاح قناصة بقايا جيوب المليشيا الحوثية المتمركزة شمال مدينة حيس.

وأضافت أن فرق الإنقاذ من القوات المشتركة حركت سيارة إسعاف لإنقاذ الجريح وفي الطريق إنفجرت بها عبوة ناسفة زرعتها بقايا جيوب المليشيا في الخط العام ما أسفر عن مقتل أثنين من المسعفين وإصابة سائق السيارة عبدالله حسين.

وذكرت أن أحد القتلى شقيق الجريح يدعى وليد إبراهيم مهيوب مغاري، والثاني يدعى عبدالله سعيد ثابت البحر.

شاهد أيضاً

في أمسية رمضانية لطلابية الحزب بحجة..القباطي: الإصلاح يربي شبابه على القيم الوطنية والدفاع عن الجمهورية ليكون جيل البناء

اقليم تهامة – مأرب قال رئيس دائرة الطلاب في الأمانة العامة للتجمع اليمني للإصلاح، المهندس …